رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 ملايين جنيه لرفع كفاءة الكهرباء بمستشفى الإبراهيمية المركزي في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة في الشرقية، اليوم الجمعة، على ضرورة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الكهرباء الجارية بمستشفى الإبراهيمية المركزي وذلك ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان وفقا للجدول الزمني المحدد.

وقال مسعود، خلال جولة، قام بها لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفى الإبراهيمية وديرب نجم المركزيين إنه يجري تنفيذ أعمال رفع كفاءة الكهرباء بتكلفة إجمالية قدرها 10 ملايين جنيه، وتشمل تغيير اللوحات الرئيسية والفرعية والكابلات والأسلاك الكهربائية، وتغيير مسارات التغذية لمباني المستشفى من أسلاك طائرة لكابلات مدفونة في الأرض، بجانب توريد 2 محول كهربائي جديد بقدرة 1 ميجا.

وتفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الإبراهيمية، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، والتي تعمل علي مدار الـ 24 ساعة، وعدم وجود أي نواقص بها، ومن توافر الأمصال واللقاحات، ومن توافر فصائل الدم المختلفة.

كما تفقد قسم الحضانات، وتم التأكد من انتظام عمل المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبتسرين، قسم المعامل، وتم التأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية، وتوافر الكيماويات والكيتسات اللازمة للعمل.

وتابع وكيل الوزارة قسم العناية المركزة، والتي تسع لعدد 12 سريرا، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى، كما ناقش مع إدارة المستشفى ما تم بشأن تطوير ورفع كفاءة قسم العمليات الجراحية، والأقسام الداخلية، والعناية المتوسطة بالمستشفى، موجهاً بسرعة الانتهاء من الإجراءات لبدء عمل التوسعات اللازمة للأقسام الطبية، وزيادة غرف العمليات من 3 إلي 4 غرف على الأقل.

وفي مستشفى ديرب نجم المركزي، تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، وقام بالتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم المختلفة، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، وقام بمتابعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى والمصابين بالقسم .

كما تفقد الأقسام الداخلية، وقام بالاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، وحرص على الاستماع إليهم لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى .

وتابع قسم العناية المركزة للأطفال، ووحدة التعقيم، وتم التأكد من كفاءة عمل الأجهزة، وتوفير مخزون احتياطي من الآلات والأدوات المعقمة تكفي لمدة يومين عمل، وكذلك قسم الأورام السرطانية، والذي يسع لعدد 15 سريرا منهم 6 أسرة عناية مركزة، هذا بجانب 6 كراسي لتلقي العلاج اليومي، موجهاً بتطوير الخدمة بالقسم وتفعيل جراحات الأورام المتقدمة، هذا بالإضافة إلى عمل العيادة الخارجية بصورة جيدة خلال الأسبوع، مع عمل الدعاية اللازمة لها.

عاجل