رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب وزير الزراعة يبحث مع وفد من الاتحاد الإفريقي التعاون المشترك

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع وفد الاتحاد الإفريقي من المكتب المعني بالثروة الحيوانية (AU IBAR)، كافة أوجه التعاون بين مصر والدول الإفريقية تحت مظلة (AU IBAR)، وذلك نيابة عن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير.

وأكد الصياد أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التعاون مع الأشقاء الأفارقة، مشيرا إلى استعداد مصر لمساعدة الأشقاء الأفارقة على كافة الأصعدة في المجال الزراعي (النباتي الحيواني).

وفي سياق متصل، قام الوفد بزيارة معامل وزارة الزراعة بالدقي المعتمدة وهي: (معهد بحوث الصحة الحيوانية، معهد بحوث التناسليات الحيوانية، معهد بحوث الأمصال واللقاحات، والمعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة)، حيث اطلع الوفد على الإمكانيات والمستوى العالي لها حتى أصبحت معتمدة ومرجعية للمنظمة العالمية لصحة الحيوان لدول القارة الإفريقية لمرض إنفلونزا الطيور ومرض البروسيلا وفحص الأغذية.

وفي نهاية الجولة، أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم للدولة المصرية ووزير الزراعة والمعامل والمسؤولين عنها والعاملين فيها، وأكدوا أنه سيتم التعاون، بما يعود بالنفع على كلا الطرفين ولصالح دول القارة الإفريقية.

عاجل