رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خارجية أمريكا: نعمل مع مصر وقطر وإسرائيل للتوصل لاتفاق بشأن المحتجزين بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تعمل مع مصر وقطر وإسرائيل على محادثات للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين في قطاع غزة، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن الأولوية الحالية لاستعادة جميع المحتجزين من غزة ونعتقد أن الصفقة ممكنة حتى لو كانت صعبة.

نتنياهو يحذر بلينكن من أي اعتراف أمريكي بدولة فلسطينية

وقال مسؤولان إسرائيليان، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأسبوع الماضي، أن أي اعتراف أمريكي مباشر أو غير مباشر، بدولة فلسطينية سيكون "هدية لهؤلاء الذين خططوا لهجوم 7 أكتوبر"، وفق ما نقل موقع "أكسيوس" الإخباري.

وذكرت تقارير الشهر الماضي، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن طلب من وزارته إجراء مراجعة وتقديم خيارات سياسية ممكنة بشأن اعتراف أمريكي محتمل بدولة فلسطينية بعد انتهاء الحرب في غزة.

جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة 3 بجروح خطيرة جنوب غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل جندي وإصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة جنوب قطاع غزة، بحسب شبكة "سكاي نيوز عربية".

عدد شهداء غزة يرتفع إلى 28 ألفا و663 فلسطينيا وأكثر من 68 ألف جريح

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 28 ألفاً و663 فلسطينياً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة - في بيان - أن عدد المصابين زاد إلى 68 ألفاً و395 منذ بدء الحرب في غزة.

وأشار البيان إلى أن قصفاً إسرائيلياً أودى بحياة 87 فلسطينياً وإصابة 104 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

حماس: لا اتفاق بدون وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من غزة

أعلنت حماس قبل قليل، أن أي اتفاق يجب أن يضمن وقف إطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وإنجاز صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، بحسب نبأ عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.  

عاجل