رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يتابع جهود جنوب سيناء لتوفير السلع الغذائية والاستراتيجية الأساسية

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية يتابع جهود جنوب سيناء لتوفير السلع

وجه وزير التنمية المحلية هشام آمنة باستمرار جهود الجهات التنفيذية بجنوب سيناء بالتوسع في إقامة الشوادر والمنافذ لتغطي كافة المناطق بالمحافظة لتوفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الأربعاء، مع محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمتابعة جهود المحافظة لتوفير السلع الغذائية والاستراتيجية الأساسية للمواطنين بمختلف المدن؛ تنفيذًا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء، وذلك بأسعار مخفضة بنسبة تتراوح من 15 لـ25% عن مثيلاتها بالأسواق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وقال الوزير إن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بالعمل المستمر للتخفيف عن كاهل المواطنين، مشيرًا إلى أهمية تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأية محاولات للمغالاة في أسعار السلع الغذائية.


من جانبه.. قال محافظ جنوب سيناء إن المحافظة بدأت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك وسيتم افتتاح معارض "أهلًا رمضان" بجميع المدن خلال الشهر الجاري؛ لتوفير كافة السلع الغذائية واللحوم والأسماك ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة، وإقامة مائدة إفطار رمضانى في مدينة طور سيناء خلال الشهر الكريم.


وتابع الجانبان - خلال اللقاء - جهود جنوب سيناء للانتهاء من ملف تخصيص عدد من قطع الأراضي في مدن المحافظة لبعض الجهات الحكومية لإقامة مشروعات خدمية وتنموية لأبناء المحافظة بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة إليهم بكافة المجالات.


كما تابعا جهود المحافظة في متابعة حالات التصالح علي مخالفات البناء والتي تقدم بها المواطنين وحصولهم على (نموذج 10)، وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود الجهات التنفيذية واللجان المعنية بالمحافظة لسرعة فحص الملفات للأهالي بكافة المدن المختلفة والتصديق عليها من المحافظ.


كما تطرق اللقاء إلى متابعة جهود الأجهزة التنفيذية بجنوب سيناء بالتعاون مع قوات انفاذ القانون لتنفيذ الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة والأراضي الزراعية؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وفرض هيبة الدولة على أراضيها.


وأكد وزير التنمية المحلية أن الدولة تولي أهمية كبيرة لملف التصدي لكافة أشكال التعديات، وستتعامل بكل حسم خلال تلك المرحلة مع أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعديين؛ للحفاظ على الأرض الزراعية في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم حاليًا.


واستعرض وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء - في ختام اللقاء - الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بمدن المحافظة المختلفة للعام المالي الجاري (2023 - 2024) وخاصة تطوير الطرق الرئيسية والفرعية والرصف ومشروعات البيئة والنظافة والإنارة وغيرها من القطاعات التي تخدم جهود المحافظة للاستثمار والتنمية، بالإضافة إلى استعدادات المحافظة لاستضافة المؤتمرات الدولية والإقليمية المهمة خلال العام الجاري.

عاجل