رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب ومحافظ القاهرة يشهدان الملتقى السنوي لمتطوعي وزارة الشباب والرياضة

نشر
الملتقى السنوي لمتطوعي
الملتقى السنوي لمتطوعي وزارة الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة مساء الثلاثاء الملتقى السنوي لمتطوعي وزارة الشباب والرياضة "yly" والذي أقيم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالمركز الأوليمبي بالمعادي.
وعبر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة عن سعادته لمشاركته في الملتقى السنوي وسط هذا الحشد الكبير من الشباب الواعد، مشيراً إلى اهتمام القيادة السياسية بالشباب وتنمية قدراتهم من خلال أنشطة تعود عليهم بالنفع وتجعل الرياضة أسلوب حياة بالنسبة لهم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب المتميزة رياضيًا وتأهيلها للمشاركة في البطولات والمسابقات.
وأكد محافظ القاهرة أن أجهزة المحافظة لا تدخر جهدًا في دعم الشباب وتوفير الملاعب الرياضية وإنشاء وتطوير مراكز الشباب بمختلف أحياء العاصمة.
وثمن محافظ القاهرة جهود وزير الشباب والرياضة، ووزارة الشباب والرياضة المساندة والداعمـة لأعمـال تطوير منظومـة الشـباب والرياضة بمحافظة القاهرة وعلى مستوى الجمهوريـة بأكملها لخدمة شبابنا الذين هم مستقبل مصر وأملها.
وترتكز مبادرة yly التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة على تكوين مجموعات من الشباب المتطوعين من كل المحافظات والجامعات ومراكز الشباب المختلفة يتواصلون مع نظرائهم من الشباب للتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم من برامج ومشروعات الوزارة للقيام بتنفيذها، ودمج الشباب بشكل أكثر فعالية في أنشطة المجتمع، وإتاحة فرصة للشباب للمشاركة في فعاليات الوزارة كذلك بناء وتنمية قدرات الشباب وتحفيزهم لطرح أفكار ومشروعات ومبادرات جديدة ونشر الثقافة الرياضية والتي تعد أسلوب حياة للشباب.
وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد أطلق مساء اليوم كذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة بالمركز الأوليمبي بالمعادي رابط التسجيل للدفعة الثانية من المرحلة الرابعة من مبادرة "دراجتك.. صحتك"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنفذها الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية) في إطار سياسة الوزارة نحو تشجيع الشباب على استخدام الدراجات كوسيلة اقتصادية للتنقل وصديقة للبيئة، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وذلك بحضور اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وممثلين عن بنك مصر وشركة قها للصناعات الكيماوية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة ، ويمكن للمواطنين التسجيل للحصول على دراجات مبادرة "دراجتك صحتك" على الرابط التالي: 
https://www.emys.app/sport/bike/public.

عاجل