رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير تركيا: قمة الرئيسين السيسي وأردوغان تدفع التعاون المشترك وتعزز الاستقرار بالمنطقة

نشر
صالح موتلو شان سفير
صالح موتلو شان سفير تركيا بالقاهرة

قال صالح موتلو شان، سفير تركيا بالقاهرة ان الزيارة التي سوف يقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة غدا الأربعاء مهمة للغاية حيث تأتي قي اطار دفع التعاون المشترك بين مصر وتركيا والتشاور حول تطورات الأوضاع الخطيرة بالمنطقة وعلي راسها الوضع في غزة.

القمة المصرية التركية

وقال سفير تركيا بالقاهرة، إن انعقاد القمة المصرية التركية بين الرئيسان السيسي و أردوغان  ستكون مناسبة للنقاش حول سبل دفع التعاون المشترك  وتحقيق الاستقرار والامن بالمنطقة ، فمصر وتركيا من القوي الإقليمية الكبرى بالمنطقة.

كما أشار موتلو الي العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط البلدين.

وقال ان كل من مصر وتركيا تعملان علي الوقف الفوري لاطلاق النار وحصول الشعب الفلسطيني علي حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

وأشاد بدور مصر في ايصال المساعدات الانسانية للفلسطينيين في غزة ،موضحا انه من خلال التعاون مع مصر تم ايصال ٥ سفن و ١٠ شاحنات تركية محملة بالمساعدات الإنسانية الي غزة .
وقال صالح موتلو ان التعاون بين مصر وتركيا مهم جدا لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وأوضح ان الفترة الماضية قد  شهدت مناقشات بين البلدين نجحت بدرجة كبيرة في تجاوز خلافاتهما في بعض القضايا، مؤكدا علي الاتفاق علي تعاونهما  لتحقيق الاستقرار قي ليبيا.

كما اشار الي ان بلاده تحصل من مصر علي كميات كبيرة من الغاز المسال حيث ان مصر لديها بنية تحتيه متطورة في تحويل الغاز الطبيعي الي غز مسال.

واشاد في هذا الصدد بتطور البنية التحتية  الكبير في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال ان لتركيا استثمارات كبيرة في مصر خاصة في مجال المنسوجات.

عاجل