رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات مكبرة لإزالة التعديات على مستوى محافظات الجمهورية بالموجة الـ22

نشر
إزالة التعديات (أرشيفية)
إزالة التعديات (أرشيفية)

كثفت محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، حملاتها لتنفيذ أعمال الموجة الـ22 لإزالة التعديات بالمراكز والمدن في أسبوعها الثالث - منذ انطلاقها في الــ 27 يناير الماضي، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتصدي لأية محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أية مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

بني سويف

بمحافظة (بني سويف)، تابع المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم سير عمل حملات المرحلة الأولى تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة؛ للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، وفق توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

و أكد أحمد إبراهيم مدير إدارة أملاك الدولة ببني سويف أنه تم إزالة 17 حالة تعد (8 حالات على مساحة 1410 أمتار أرض أملاك دولة ،و 9 حالات على مساحة 9 قراريط زراعة)، ليصل إجمالي ما تم إزالته من تعديات على أراض أملاك الدولة والأراضي الزراعية إلى 189حالة تعد (110على أراضي أملاك الدولة + 79 حالة تعد على أرض زراعية خاصة).

الشرقية

وفي محافظة (الشرقية)، أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب أن حملات إزالة للتعديات المخالفة ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ 22، وأسفرت عن إزالة 38 حالة تعد بمساحة إجمالية بلغت 3984 مترا مربعا و23 فدانا و23 قيراطا من أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ استمرار المرحلة الأولى من الموجه الـ 22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وقال المحافظ إن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

دمياط

كما أكدت الدكتورة منال عوض محافظ (دمياط)، استمرار حملات الموجة ال٢٢ لإزالة التعديات على أملاك الدولة التي انطلقت مطلع الشهر الجاري، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية و التصدي الحاسم لأى محاولات للتعدي على حقوق الشعب ..
وأضافت " محافظ دمياط " أنه تم إزالة ٧ حالات تعدِ على أملاك الدولة تابعين لولاية الري والصرف بمركز فارسكور بمساحة ٢٠٨.٥ متر مربع، لافتة الى وصول أجمالي عدد الحالات التي تم إزالتها منذ انطلاق الموجة ١٤٢ حالة تعدِ على أملاك الدولة بإجمالي مساحة ١٢٣٨٧ متر مربع علاوة على إزالة ٦ حالات تعدِ على أراضي زراعية تابعة لولاية تنمية الثروة السمكية بإجمالي مساحة ١٤٣ فدان و ٢٢ قيراط و ١٤ سهم.

الإسماعيلية

كما شهد اليوم السكرتير العام لمحافظة (الإسماعيلية) ماهر كامل هاشم السكرتير العام ما تم تنفيذه من إزالات بمركز ومدينة القصاصين الجديدة حيث تم إزالة ٢٢ حالة تعدٍّ على أراضي زراعية وأراضي أملاك الدولة بمساحة وصلت لـ ٢٢٦٢ م٢.

وقالت محافظة (الإسماعيلية) اليوم في بيان صحفي أن الإزالات كالتالي، إزالة 14 حالة تعدّ على أراضي الأوقاف بمساحة 1732م، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان، كما تم إزالة 3 حالات تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة، بمساحة 218م بولاية المحافظة، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة. 

بالإضافة إلي حالتي تعد بالبناء على أراضي ولاية الزراعة بمساحة بلغت 132م، وكذلك حالتي تعدٍّ أخيرتين بولاية الصرف الزراعي على مساحة 80م.

كما تم تنفيذ إزالة لحالة تعد على أراضي ولاية الإصلاح الزراعي عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة على مساحة 80م. 

عاجل