رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب رئيس «مستقبل وطن»: الحوار الوطني خارطة طريق جديدة للحياة السياسية في مصر

نشر
النائب أحمد عبدالجواد
النائب أحمد عبدالجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم

أكد النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم المركزي، على أهمية دعوة الحكومة إلى حضور جلسات الحوار الوطني. وشدد على حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على تحويل توصياته إلى إجراءات ملموسة على أرض الواقع، من خلال قوانين وتشريعات تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطن المصري وبناء الوطن.

مظلة جامعة للقوى السياسية

أوضح النائب عبدالجواد أن الحوار الوطني يمثل مظلة جمعت كل القوى السياسية والحزبية في مصر من أجل النقاش حول مصلحة الوطن. وقد تم ترجمة هذا التوافق في صورة التوصيات التي خرجت على مدار الفترة الماضية بشأن العديد من المحاور الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. وأشار إلى أن الحوارات والنقاشات تميزت بالجدية والحسم في عدد من القضايا الشائكة، مما ساهم في الارتقاء بالجمهورية الجديدة التي تعيشها مصر خلال الفترة الراهنة.

خارطة طريق جديدة للحياة السياسية

أضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن أن الحوار الوطني لا يكتف بجلسات النقاش، بل يعمل أيضًا على مراقبة تحويل توصياته إلى إجراءات ملموسة تنعكس بشكل مباشر على تحقيق رغبات الشعب المصري. واعتبر الحوار الوطني خارطة طريق جديدة للحياة السياسية في مصر، والتي تشهد تطوراً كبيراً خلال الفترة الراهنة بعد نجاح تلك الجلسات في الخروج بتوصيات جادة للعديد من الملفات التي تهم الشارع المصري.

استجابة القيادة السياسية لتوصيات الحوار

وأشار النائب إلى أن رؤى ومقترحات الأحزاب بشأن العديد من القضايا، جرى ترجمتها في صورة توصيات، وقد أعلنت القيادة السياسية استجابتها لتلك التوصيات. ويمنح ذلك دفعة أمل للمرحلة الثانية من جلسات الحوار التي من المقرر أن تبدأ خلال الفترة المقبلة.

مشاركة الخبراء والمتخصصين

وأشار أمين تنظيم «مستقبل وطن» إلى أن أبرز ما يميز جلسات الحوار الوطني أنها لا تقتصر على القوى والأحزاب السياسية فقط، بل يحضرها عدد كبير من الخبراء والمتخصصين في كل الملفات. وتهدف هذه المشاركة إلى ضمان نجاح الجلسات في الخروج بتوصيات فعالة وجادة.

مرحلة جديدة أكثر فاعلية

وأوضح النائب أحمد عبدالجواد أن الحوار الوطني أصبح على أعتاب مرحلة جديدة أكثر فاعلية، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، وما يشهده العالم من تطورات خطيرة خاصة على الصعيد الإقليمي. وتتطلب هذه المرحلة توافقًا بين القوى السياسية حول الحلول المقترحة للفترة المقبلة، والعمل على خلق مساحات مشتركة بين جميع الاتجاهات الفكرية الموجودة في المجتمع المصري، من أجل هدف واحد وهو تحديد أولويات العمل الوطني، للعبور إلى الجمهورية الجديدة.

ويُعد الحوار الوطني خطوة هامة على طريق بناء مستقبل أفضل لمصر، من خلال تعزيز التوافق الوطني حول القضايا الرئيسية، وخلق بيئة سياسية أكثر إيجابية، وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المصري.

عاجل