رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس بلدية رفح فى غزة يشيد بموقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين

نشر
رئيس بلدية رفح الفلسطينية
رئيس بلدية رفح الفلسطينية الدكتور أحمد الصوفي

أعرب رئيس بلدية رفح الفلسطينية الدكتور أحمد الصوفي، اليوم الأحد، عن إشادته بموقف مصر الرافض للتهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا التقدير الكامل لموقف الدولة المصرية والذي يعبر عن الالتزام الأدبي والأخلاقي للحكومة المصرية.

ناشد رئيس بلدية رفح الفلسطينية في تصريحات لـ"اليوم السابع"، كافة مؤسسات الدولة المصرية بأن تضع ثقلها السياسي والتاريخي لوقف المجازر الإسرائيلية، مضيفا: "نناشد مصر قلب العروبة النابض وأن تضع كل ثقلها السياسي والتاريخي لوقف هذه المجزرة."

 14 مجزرة

فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيد و 173 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحة أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أشارت وزارة الصحة في غزة عبر بيان صحفي إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 28176 شهيد و 67784 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كانت وكالة الأونروا قد قالت إنه لم يعد هناك مكان آخر يرحل إليه الفلسطينيون في أقصى جنوب قطاع غزة، وشن عملية يعني قتل المزيد، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأضافت: "الخطر يلوح في الأفق بانتقال القتال العنيف إلى رفح الفلسطينية حيث يتكدس الفلسطينيون حاليا.. ولم نتسلم حتى الآن أي أدلة أو إثباتات على تورط موظفينا في الاتهامات الموجهة إليهم".

عاجل