رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو بـ«النواب»: قرارات الحماية الاجتماعية هدية من الرئيس للمواطنين قبل شهر رمضان

نشر
سلع غذائية - أرشيفية
سلع غذائية - أرشيفية

وجّه الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي، تحية من القلب ورسالة شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على القرارات التي أصدرها لتخفيف الأعباء على المواطنين، مؤكدًا أن هذه القرارات بمثابة هدية من الرئيس السيسي للمواطنين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأشاد رمزي، بجميع قرارات الحماية الاجتماعية التي أقرها الرئيس السيسي، التي شملت رفع حد الإعفاء الضريبي لكل العاملين بالدولة بنسبة 33%، من 45 ألف جنيه إلى 60 ألف جنيه، إضافة لزيادة أجور العاملين بالدولة بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيها شهريًا بحسب الدرجة الوظيفية، ورفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، مؤكداً أن هذه القرارات سوف تسهم في توفير حياة كريمة للمواطنين من الطبقات الكادحة، ومواجهة ظاهرة التضخم وارتفاع الأسعار.

زيادة المعاشات

كما أشاد البرلماني بالقرار الرئاسي الخاص برفع حد الإعفاء الضريبي بجانب زيادة المعاشات وأصحاب برنامج تكافل وكرامة سيدعم الأسر الأكثر احتياجا، مُشيرًا إلى أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور ومضاعفته ليصل إلى 6 الاف جنيه يؤكد أن القيادة السياسية دائما ما تضع المواطن المصري الكادح في مقدمة أولوياتها.

زيادة رواتب الأطباء والمعلمين

ورحب، بالقرارات الرئاسية الخاصة بتخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، منها 8.1 مليار جنيه لإقرار زيادة إضافية في أجور المعلمين بالتعليم قبل الجامعي، مؤكدًا أن هذا القرار يكافح ظاهرة الهجرة، ويحد من المعاناة التي يواجهها العاملين في القطاع الطبي.

الرقابة على الأسواق

وطالب رمزي من الحكومة الاستمرار في الرقابة المشددة على الأسواق والأسعار؛ حتى لا يستغل البعض من محتكري السلع مثل هذه القرارات في رفع الأسعار.

عاجل