رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مساجد جديدة بمحافظتي كفر الشيخ والأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نورالدين، اليوم الجمعة، افتتاح مسجد فتح الأبيض بقرية المرشد والتابع لإدارة مطوبس قبلى، على مساحة 155 م2 وبتكلفة 4 ملايين جنيه، وذلك بحضور مدير أوقاف مطوبس محمد شتا، ورئيس قرية منية المرشد آيات فتح الباب، وعددا من القيادات الشعبية والتنفيذية بمركز مطوبس.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف عطا بسيوني، في بيان اليوم، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، ونشر الفكر الوسطى المستنير وتعميق الحس الإيماني لدى المواطنين تحت رعاية وزير الأوقاف.

وأضاف أن جميع المساجد قد التزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، التي كانت تحت عنوان "جبر الخواطر وأثره فى تقوية الروابط والعلاقات الاجتماعية"، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها فى أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والاستقرار.

وفي سياق متصل، افتتح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر سيد محمد عبد الدايم محمود، اليوم الجمعة، مسجدا جديدا من المساجد التي تم الانتهاء من بنائها وتشييدها مسجد "خاتم المرسلين" بمدينة طيبة، بحضور قيادات الدعوة بالمديرية، وبحضور المحافظ مصطفى ألهم، ورئيس جهاز مدينة طيبة علاء عبد الله مصطفى .

وصرح وكيل الوزارة بأنه تم افتتاح أيضا مسجد الفتح الإسلامي بالمريس بالطود، بحضور رئيس مدينة الطود الدكتور محمد رزق، ومدير إدارة أوقاف الطود محمد عبدالعزيز خضرى، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي للوزارة تحت رعاية وزير الأوقاف محمد مختار جمعة.

عاجل