رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 أمراض تصيب البشرة في فصل الشتاء بسبب درجات الحرارة.. تعرف عليها

نشر
أمراض تصيب البشرة
أمراض تصيب البشرة في الشتاء

كشفت وزارة الصحة والسكان قائمة بأبرز الأمراض التي تصيب البشرة خلال فصل الشتاء، بسبب درجات الحرارة المتباينة.

جاء ذلك، ضمن منشورات وزارة الصحة والسكان عبر صفحاتها الموثقة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تستهدف توعية المواطنين بالأمراض المختلفة وطرق الوقاية والعلاج.

أمراض تصيب البشرة في الشتاء

  • الإكزيما
  • الصدفية
  • القشرة
  • العد الوردي
  • الطفح الجلدي

وتنتشر الأمراض الجلدية في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجات الحرارة والرطوبة، ودرجة الحرارة المرتفعة في الأماكن المغلقة التي تترك الجلد جافًا.

تدريب منسقين إعلاميين في وزارة الصحة

اختتمت وزارة الصحة والسكان، فعاليات تدريب الدفعة الأولى من المنسقين الإعلاميين العاملين في مديريات الشؤون الصحية، والجهات التابعة لوزير الصحة والسكان، بالتعاون مع منظمة «يونيسف»، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، في العباسية.

الصحة تسجل أكثر من 5 ملايين مواطن بمحافظات منظومة التأمين الصحي الشامل
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار خطة الوزارة لتدريب المنسقين الإعلاميين على 3 دفعات، وتم تنظيمه على مدار يومين.

فعاليات التدريب

وأشار عبدالغفار، إلى أن اليوم الأول تضمن التدريب على أعمال الرصد الإعلامي، وتحليل بيئة المعلومات، والتمييز بين المعلومات الخاطئة والمضللة، وكيفية التعامل معها، والرد على الشائعات، إضافةً إلى أهم الحيل وطرق الخداع التي تستخدم لاختراق الأجهزة الذكية والحسابات، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية تجنبها.

وأضاف، أن اليوم الثاني تضمن تدريبين، أولهما عن تخطيط الحملات الإعلامية وأنواع التخطيط الإعلامي وعناصره وأساليبه، وتطرق التدريب الثاني لإجراءات تأمين الصفحات الرسمية لمديريات الشؤون الصحية، والجهات التابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية حمايتها من الاختراق.

الدفعة الأولى من التدريب

وقال عبدالغفار، إن الدفعة الأولى من التدريب تضمنت المنسقين الإعلاميين بمديريات الشؤون الصحية في 8 محافظات، شملت القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والفيوم، والشرقية، والدقهلية، والمنوفية، إضافةً إلى المنسقين الإعلاميين لكلٍّ من الهيئة العامة للتأمين الصحي، والهيئة العامة للرعاية الصحية، وهيئة الإسعاف المصرية، والأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وقطاع تنظيم الأسرة.

استخدام الوسائط المتعددة

من جانبها، أكدت الدكتورة ألفة طنطاوي، نائب مدير الإعلام من أجل تغيير السلوك بمكتب منظمة الـ«يونيسف» في مصر، أن التدريب تم وفقًا لأسس التدريب العلمية القائمة على التفاعل واستخدام الوسائط المتعددة، والعمل ضمن مجموعات لتبادل الخبرات، إضافةً إلى الجمع بين الجانبين النظري، والعملي التطبيقي، مُشيدة بدور المركز الإعلامي للوزارة في التنظيم والإشراف على التدريب.

عاجل