رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء منافذ سلع غذائية بأسعار مخفضة بمناسبة اقتراب شهر رمضان في الجيزة

نشر
سلع غذائية
سلع غذائية

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنشاء عدد من منافذ ومعارض السلع الغذائية خلال أيام، لزيادة المعروض من السلع، بأسعار مناسبة، مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية قام بها محافظ الجيزة لعدد من منافذ السلع الغذائية والمخابز بمنطقة أرض اللواء بحي العجوزة، واطمئن المحافظ خلال الجولة على أسعار السلع المقدمة وجودة الخبز والالتزام بالمواصفات والأوزان المحددة لرغيف الخبز. 

ضبط أسعار السلع الغذائية

وحرص المحافظ على الاستماع لعدد من المواطنين؛ للاطمئنان على ضبط الأسعار، ومدى توافر السلع الغذائية لكل الفئات، ومدى رضاهم عن جودة السلع المعروضة، مُؤكدًا أن الدولة حريصة على توفير احتياجات المواطنين، وسوف تتعامل بشكل حازم حيال أي ممارسات احتكارية، من خلال استمرار شن الحملات الرقابية بشكل يومي على مختلف الأسواق والمخابز والسلاسل التجارية ومحالّ السوبر ماركت، للتصدي لأي تلاعب في الأسعار أو احتكار السلع مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة، بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة؛ لتحقيق الانضباط بالأسواق.

أسعار السلع الغذائية

الأرز المعبأ 35.5 جنيه للكيلو.

الفول المعبأ 57 جنيهًا للكيلو.

الدقيق المعبأ 30.3 جنيه للكيلو.

زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة) 98.5 جنيه للتر.

السكر 45 جنيهًا للكيلو.

المكرونة 31 جنيهًا للكيلو.

العدس 73 جنيهًا للكيلو.

شاي ليبتون 12.5 جنيه للعبوة.

شاي العروسة 11.5 جنيه للعبوة.

الفول 54 جنيه للكيلو.

عدس أصفر 72 جنيهًا.

المكرونة السائبة 29.5 جنيه للكيلو.

زيت ذرة (أصناف متنوعة) 118 جنيهًا للتر.

يشار إلى أن أسعار السلع الغذائية المذكورة تتبع بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في رئاسة مجلس الوزراء.

سلع غذائية بأسعار مناسبة

وحسب موقع رئاسة الجمهورية، تم إنشاء 240 منفذ بيع ثابت لبيع السلع الغذائية المهمة في مختلف المدن بالمحافظات، وإطلاق 1200 عربة منفذ بيع متحرك لطرح السلع في الأحياء الشعبية بالقرى والمدن وعلى الطرق السريعة.

ويتم طرح السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، بتكلفة 3.3 مليار جنيه.

عاجل