رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر الفلسطيني: نقص حاد في الوقود بمستشفى الأمل واقتراب الأكسجين من النفاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، أن هناك عدد من الإصابات بين صفوف النازحين جراء سقوط السقف عليهم بسبب استمرار القصف وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل بقطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن هناك نقص حاد في مخزون الوقود بمستشفى الأمل واقتراب الأكسجين من النفاد مرة أخرى وشح شديد في الطعام، مطالبًا المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للسماح بإدخال الأكسجين والمواد الغذائية والوقود لمستشفى الأمل.

27131 شهيدا وأكثر من 66 ألف جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 27131 شهيدا و66287 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدا و148 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

«لا أهل ولا سكن».. 17 ألف طفل في قطاع غزة فقدوا ذويهم

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أن تقديراتها تشير إلى وجود 17 ألف طفل في قطاع غزة أصبحوا دون ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم خلال الصراع. 

وأوضح مدير الاتصالات بمكتب "يونيسف" جوناثان كريكس - حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الجمعة- أن جميع الأطفال في قطاع غزة بحاجة إلى دعم في مجال الصحة النفسية؛ حيث تظهر عليهم أعراض مثل مستويات عالية للغاية من القلق المستمر، وفقدان الشهية ولا يستطيعون النوم، كما أنهم يفزعون في كل مرة يسمعون فيها صوت القصف الإسرائيلي.