رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «برلمانية مستقبل وطن»: القوات المسلحة تسعى لوجود تناغم وتنسيق بين المنظومة التشريعية العسكرية والمدنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب عبدالهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لـ حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية، إن القوات المسلحة، تعد نموذجا ومثلا يحتذي به في جميع المجالات، وعلي كل المستويات، بداية من الدقة والالتزام، والعمل الجاد، والسعي لزيادة قدراتها لتأمين البلاد والعباد، والقيام بدورها علي خير ما يكون. كما أنها تعمل في الوقت نفسه علي أن تواكب التشريعات الخاصة بها مع التشريعات الدستورية والتشريعات المصرية حتي يكون هناك تناغم وتنسيق بين المنظومة التشريعية العسكرية والمدنية.

وأضاف القصبي انه منذ فترة قصيرة انتصر مجلس النواب للحقوق والحريات وجعل الاستئناف و التقاضي علي درجتين وزارة الدفاع تبادر وتسارع ان تواكب التشريعات الخاصة بها مع التشريعات المصرية والدستورية لذلك الاستئناف امام المحاكم العسكرية يمثل نقلة نوعية للحقوق والحريات في القضاء العسكري والذي أحال في جميع الإجراءات للقانون الإجراءات ولم يستخدم  المسائل الاستثنائية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تناقش  مناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966.

وأشار القصبي ان مشروع القانون هو انتصار جديد للحقوق والحريات وانتصار للتنسيق مع التشريعات المصرية                  

وقال القصبي، إن مجلس النواب لن يتواني عن دعم القوات المسلحة للقيام بدورها.

واعلن القصبي الموافقة من حيث المبدأ علي مشروع القانون داعيا كافة أعضاء المجلس للموافقة علية

عاجل