رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مبادرة «تحالف وتنمية».. تخصيص مليار جنيه لربط التعليم بالاحتياجات التنموية

نشر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخصيص مبلغ مليار جنيه من الجهات المانحة لتفعيل مبادرة «تحالف وتنمية»، التي تستهدف تعزيز التحالفات بين الجامعات وهيئات الصناعة.

وتساعد مبادرة «تحالف وتنمية» على وضع خطط تنمية نابعة من كل إقليم ومحافظة، تقوم على الربط والتكامل بين العملية التعليمية والاحتياجات التنموية.

دعم الصناعة

ومن أجل تحقيق تنمية شاملة والسير في مسار الدولة المصرية، دعمت القيادة السياسية مبادرة «تحالف وتنمية»، لخدمة منظومة البحث العلمي.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك تحالفات إقليمية بين المؤسسات التعليمية والأكاديمية والصناعية والإنتاجية المختلفة، مُؤكدًا أن هناك اتجاهًا لخدمة ودعم الصناعات من خلال تقديم مشروعات بحثية مُبتكرة.

اجتماع مع الرئيس السيسي

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تحسين جودة التعليم الجامعي

أوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي تابع، خلال الاجتماع، تنفيذ خطط الدولة لتحسين جودة التعليم الجامعي وربطه بسوق العمل واحتياجات التنمية.

التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية

وخلال الاجتماع، عرض وزير التعليم العالي الموقف التنفيذي لاستراتيجية الدولة للتعليم التكنولوجي، والتوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية لتغطي جميع محافظات الجمهورية، وتطوير نُظم الدراسة بها لمواكبة التطور العلمي المتلاحق.

مبادرة تحالف وتنمية

واطلع الرئيس السيسي، على تطورات تفعيل مبادرة «تحالف وتنمية»، التي تهدف لتعزيز التحالفات بين الجامعات وهيئات الصناعة، لوضع خطط تنمية نابعة من كل إقليم ومحافظة، تقوم على الربط والتكامل بين العملية التعليمية والاحتياجات التنموية، وخصصت وزارة التعليم العالي مبلغ مليار جنيه من الجهات المانحة لتفعيل هذه المبادرة.

مبادرة بنك المعرفة المصري

وشهد الاجتماع عرض تطورات مبادرة «بنك المعرفة المصري»، حيث وجه الرئيس السيسي بمواصلة تفعيل هذه المبادرة، بما يساهم في الارتقاء بتصنيف الجامعات والمؤسسات والمراكز البحثية المصرية دوليًا، ويضمن تعزيز اقتصاد المعرفة والاستفادة من الإمكانات الهائلة لرأس المال البشري في مصر.

عاجل