رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطار العريش يستقبل 520 طائرة تنقل مساعدات لقطاع غزة منذ بدء الأزمة

نشر
مطار العريش
مطار العريش

استقبل مطار العريش الدولي 520 طائرة تنقل مساعدات ووفود لدعم قطاع غزة، وذلك منذ بدء الأزمة بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، في 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت إحصائيات حركة هبوط الطائرات الناقلة لمساعدات وأفراد إلى قطاع غزة، أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي بلغ 520 طائرة، بينها 425 طائرة حملت 14 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى القطاع، مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 95 طائرة حملت وفودًا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

استقبال طائرات

واستقبل مطار العريش، خلال الساعات الأخيرة، طائرة قطرية محملة بـ29.5 طن من المواد الغذائية مقدمة من الهلال الأحمر القطري، وطائرتين من دولة الأردن محملتين بـ23 طنًا من الادوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، و5 طائرات إماراتية محملة بـ110 أطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، و32 برميل وقود مقدمة من منظمة الغذاء العالمي والهلال الأحمر الإماراتي لصالح المستشفى الميداني في قطاع غزة. 

وجرى تفريغ شحنة الطائرات تمهيدًا لنقلها إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش؛ لإدخالها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

تدمير منازل

وأعلن إعلام فلسطيني، أن جيش الاحتلال نسف منشآت ومنازل غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ارتكاب مجازر في قطاع غزة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء أمس الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 200 شهيد، بجانب 370 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة، أن هذا العدد لا يشمل الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

محاصرة المستشفيات

وأوضحت، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية في مراكز الإيواء التابعة للأونروا والمناطق التي يزعم أنها آمنة، مشيرة إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة مُستشفيات خان يونس ليصيبها بشلل تام بالتزامن مع ارتكاب جرائم إبادة جماعية بالمحافظة ويمنع حركة سيارات الإسعاف.

وكشفت وزارة الصحة، أن محيط مجمع ناصر الطبي يتعرض لقصف مدفعي شديد، والمسيرات الإسرائيلية تطلق النار بكثافة في الساحات وتجاه المباني مما يعرض حياة كل من بداخله للخطر، كما أن الطواقم الطبية في المجمع ومستشفى الأمل في خان يونس تعمل في ظروف قاسية بلا طعام وبلا أمان.

سلاح التجويع

وأشارت الوزارة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع لتحقيق أرقام قياسية في جرائم الإبادة الجماعية.

عاجل