رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تنفيذ مشروع الصرف الزراعي المغطى بقرية جنيفة في السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت مديرية الري بمحافظة السويس في تنفيذ مشروع الصرف الزراعي المغطى بمنطقة جنيفة بالسويس، والذي يحد من تأثير المياه الجوفية على الأراضي المزروعة والمقدرة بـ700 فدان بالبر الغربي لترعة الإسماعيلية. 

وكان النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ تقدم بطلب للدكتور محمد عبد العاطي وزير الري في دور الانعقاد السابق، بإنشاء صرف مغطى بقرية جنيفة بمحافظة السويس. 

وقال أحمد خشانة، إن مشروع الصرف المغطى الذي بدأ تنفيذه يستفيد منه المزارعين في نطاق 700 فدان بقرية جنيفة أكبر قرى القطاع الريفي، بعد أن تسببت المياه الجوفية في إتلاف المحاصيل الزراعية بالقرية. 

 النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ

وأفاد الخطاب الوارد من وزارة الري للرد على طلب نائب السويس، أن أجهزة الوزارة أجرت الدراسات والاختبارات الحقلية اللازمة للمنطقة، وتبين أن المنطقة تحتاج بالفعل إنشاء شبكة صرف مغطى. 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن إنشاء الصرف المغطى سينقذ أراضي المزارعين بالقرية من المياه الجوفية بالبر الغربي بحي الجناين، وقرية جنيفة، والتي تسببت في زيادة نسبة الملوحة في التربة وتشبعها بالمياه. 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن وزارة الري بدأت في عملية التنفيذ بعد الانتهاء من وضع الرسومات التنفيذية الخاصة بتدعيم السحارة ليتبع ذلك تنفيذ شبكة الصرف المغطى للمنطقة فور الانتهاء من أعمال تدعيم السحارة.

خطاب وزارة الري
عاجل