رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خصومات تصل لـ60%.. مواطنون: توفير السلع في مبادرة «كلنا واحد» يؤكد دعم الرئيس لنا

نشر
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

أكد عدد من المواطنين أن استمرار مبادرة كلنا واحد، التي توفر السلع والمنتجات الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة، يؤكد دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمواطن، ومساعدته على مواجهة غلاء الأسعار.

وأعلنت وزارة الداخلية مد المرحلة الـ24 من مبادرة «كلنا واحد»، التي أطلقتها تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مما لاقى إشادات واسعة من عدد كبير من المواطنين، لاسيما الأسر الأكثر احتياجًا.

إشادات بمبادرة كلنا واحد

وأكد مواطنون، أثناء شراء السلع والمنتجات من أحد منافذ مبادرة كلنا واحد، أن المبادرة ساهمت في توفير جميع الاحتياجات الأساسية للأسرة المصرية، ولاسيما الغذائية بأسعار تنافسية، لتجعلها في متناول أيدي الجميع.

وأوضحوا، حرصهم على متابعة المبادرة باستمرار؛ للاستفادة من الخصومات الكبيرة التي توفرها على مختلف أنواع السلع، خصوصًا في ظل ارتفاع الأسعار، بسبب الظروف العالمية المتمثلة في استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، كذلك الإقليمية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خاصة الحرب الإسرائيلية على قطاع غرة.

وأعرب المواطنون عن شكرهم لوزارة الداخلية على مبادرة كلنا واحد، والتي ساعدت في رفع أعباء الحياة عن كاهلهم من جانب، وتوطيد أواصر الثقة بينهم وبين أبناءهم وأشقائهم من رجال الشرطة من جانب آخر.

إقبال كبير

وتشهد السلاسل التجارية المشاركة في مبادرة واحد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، كذلك المنافذ والسرادقات التي أقامتها وزارة الداخلية، للاستفادة من الخصومات الكبيرة التي توفرها المبادرة للمواطنين، والتي تتراوح ما بين 25% إلى 60%.

مد مبادرة كلنا واحد

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت مد فعاليات المرحلة الـ24 من مبادرة كلنا واحد حتى 7 فبراير المقبل؛ لتوفير كل السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة.

وتستهدف المبادرة توفير كل السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

انتشار منافذ كلنا واحد

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال «1513 منفذًا – 6 معارض رئيسية – 37 معرضا فرعيًا» بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المشاركة فى المبادرة.

منظومة أمان

في السياق ذاته، تشارك منظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية فى مبادرة كلنا واحد، للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين؛ حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة بإجمالي 1026 منفذًا، لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين، ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني.

حملات تموينية

على جانب آخر، تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تكثيف حملاتها التموينية الموسعة لمراقبة الأسواق، للمحافظة على استقرار الأسعار، وضبط كل صور الاحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق، ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

عاجل