رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذير عاجل من «الأرصاد» بشأن 3 ظواهر جوية الأيام المقبلة

نشر
طقس
طقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الستة المقبلة والتي تبدأ غد الثلاثاء وحتى الأحد المقبل.

طقس الأيام الستة المقبلة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن يسود خلال الأيام المقبلة طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مائل للدفء على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

طقس الثلاثاء

وتتكون شبورة مائية من 4 إلى 6 صباحا تقريبًا على بعض الطراق الزراعية والسريعة والقريبة  من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فضلا عن نشاط للرياح على مناطق من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

طقس الأربعاء

واعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات مئوية ليسود طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وسط سقوط أمطار خفيفة يوم الأربعاء بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

طقس الخميس والجمعة

 وخلال يومي الخميس والجمعة 18 و19 يناير الجاري، تتكون شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا من 4 إلى 9 صباحا تقريبًا، على بعض الطراق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.     

طقس السبت

تتكون شبورة مائية خلال الفترة من 4 إلى 9 صباحا تقريبًا، على بعض الطراق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس الأحد

يشهد طقس يوم الأحد المقبل، نشاط لـ الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

فضلًا عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

عاجل