رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خارجية النواب: إجماع شعبي على فقدان الثقة بأمريكا كوسيط بين الفلسطينيين والإسرائيليين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب في تصريح عقب اجتماع اللجنة مع السفير حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، أن موقف الإدارة الأمريكية الحالية من العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني وارتكاب إسرائيل جرائم حرب وابادة جماعية  خلال الشهور الثلاثة الماضية عرقلت خلالها الإدارة الأمريكية الحالية سعى المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار.

كما استخدمت حق الفيتو ضد إرادة المجتمع الدولي الرافض لتلك الممارسات الذى تبلور في الجمعية العامة للأمم المتحدة والبيان الختامي الذى أصدرته مصر عقب قمة القاهرة للسلام  يمثل فقداناً شعبياً للثقة في دور الإدارة الأمريكية كوسيط نزيه بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية أن أعضاء اللجنة طالبوا مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية إبلاغ المسئولين الأمريكيين بفقدان ممثلي الشعب المصري الثقة في دور الإدارة الأمريكية الحالية كوسيط نزيه يعول عليه في الاطلاع بمسؤوليته تجاه الجانب الإسرائيلي  للوقف الفورى لإطلاق النار وإنفاذ حل الدولتين بقيام دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أن الإدارة الأمريكية الحالية لم تقم بدورها كاحدى القوى الدولية المنوط بها حفظ السلم والأمن الدوليين والحفاظ على الاستقرار الإقليمي والعالمى بل انحازت لحكومة اسرائيلية يغلب عليها التطرف وارتكاب الجرائم الوحشية التي ترتب عليها بشكل جزئي توسع دائرة الصراع مما يضر بمصالح كافة الأطراف.

وثمنت اللجنة ما قام به الشعب الأمريكي من مظاهرات مؤيدة للشعب الفلسطيني ومندده بما يحدث في غزة وكذا المسئولين الذين وقفوا ضد تلك الممارسات باعتبارها ضد الإنسانية.

ومن هذا المنطلق ندعو الإدارة الأمريكية للاستماع للرأي العام الأمريكي الداخلي.

عاجل