رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وضبط الأسواق بالإسكندرية

نشر
إزالة التعديات على
إزالة التعديات على الأراضي بالإسكندرية

نفذت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية حملات موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمنطقة المعمورة شرقي المحافظة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية.

7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية

وذكرت مديرية الزراعة - في بيان اليوم الأحد - أن الحملات أسفرت عن إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في زمام إدارة المعمورة الزراعية التابعة لحي المنتزه أول، وحالة تعدٍ بزمام إدارة خورشيد التابعة لحي وسط، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في وجود مهندسي حماية الأراضي والإصلاح الزراعي، وبمصاحبة قوات الأمن ومشاركة جهاز تحسين الأراضي بالمعدات.

وفي هذا الصدد، كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد، وعدم التهاون مع أية مخالفة بجميع أحياء المحافظة، وتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة وردع أي مخالف.

وفي مجال ضبط الأسواق، شنت مديرية التموين بالإسكندرية حملات أسفرت عن تحرير 13 محضر مخالفات متنوعة، شملت إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم وجود لوحة بيانات على أحد المخابز، وعدم إعطاء بون صرف خبز للمواطنين، وعدم وجود سجل التفتيش بأحد المخابز، وحيازة وبيع سجائر بدون مستندات دالة على الحيازة. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

عاجل