رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسالة حكومية للشركات الوطنية: فرص ذهبية للاستثمار في هذا المجال

نشر
وزير الإسكان
وزير الإسكان

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الصناعة المصرية لديها فرصة ذهبية للمنافسة بقوة في إنتاج مسلتزمات مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتوطين تلك الصناعات في مصر.

جاء ذلك، خلال توقيع عدد من البروتوكولات بين الشركات الوطنية والعالمية، العاملة فى مجال إنتاج مستلزمات مشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة توطين الصناعات محليًا، وتشجيع الصناعات المحلية، والمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ».

إتاحة الفرصة للكوادر المصرية

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة إتاحة الفرصة للكوادر المصرية لاكتساب الخبرات العالمية في مجال إنتاج مستلزمات مشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، في ظل الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع المياه والصرف، لا سيما مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

رسالة للشركات الوطنية

وأوضح، أن الدولة، مُمثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وجهاتها العاملة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، تقدم كل الدعم والتشجيع للصناعات الوطنية، مُخاطبًا الشركات الوطنية، قائلًا: «ننتظر بدء التصنيع الفعلي، وتشغيل خطوط الإنتاج، من أجل الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات».

عاجل