رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 بلدة أوكرانية بسبب الطقس

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إن الطقس الشتوي القاسي تسبب في قطع الكهرباء عن أكثر من 1000 بلدة وقرية في 9 مناطق، وحثت السكان على الحفاظ على الطاقة بعدما أضعفت الضربات الروسية منظومة الطاقة.

وأعلنت شركة "أوكرنرجو"، أن استهلاك الكهرباء بلغ أعلى مستوياته، هذا الأسبوع، بعدما انخفضت درجات الحرارة إلى حوالي 15 درجة مئوية تحت الصفر في أجزاء كثيرة من البلاد.

وأضافت عبر تطبيق تليجرام: "يستمر مستوى الاستهلاك في التنامي؛ بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة بجميع أنحاء البلاد"، موضحة أن استهلاك الكهرباء في الصباح كان بالفعل أعلى بنسبة 5.8% عن اليوم السابق.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عنها، بأنّ وزارة الدفاع الروسية أعلنت أنّها استهدفت القوات الأوكرانية في بلدتي سينكوفكا وبيستشانوفي على محور كوبيانسك، وأنّ خسائر كييف بلغت 30 عسكريا، فضلا عن نجاحها في صد هجمتين للقوات الأوكرانية، على محور جنوب دونيتسك، حيث بلغت الخسائر نحو 80 عسكريا. 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أنّ نحو 190 عسكريا أوكرانيا قتلوا، وجرى تدمير 3 مركبات ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع على محور كراسني ليمان، فضلا عن إسقاط 6 طائرات مسيرة أوكرانية، واعتراض 10 قذائف «فامبير» تشيكية الصنع.

روسيا تطلق 28 طائرة مسيرة و3 صواريخ على أوكرانيا

وفي وقت سابق قالت القوات الجوية الأوكرانية،، إن روسيا أطلقت 28 طائرة مسيرة هجومية وثلاثة صواريخ كروز على أوكرانيا أثناء الليل، مضيفة أن منظومات الدفاع الجوي دمرت 21 من الطائرات المسيرة.

وكتبت القوات الجوية على قناتها على تطبيق تيليجرام، أن روسيا استهدفت جنوب وشرق أوكرانيا بشكل أساسي، لكنها لم تذكر مصير الصواريخ الثلاثة التي تقول إن موسكو أطلقتها.

روسيا تسقط 4 صواريخ أوكرانية موجهة فوق القرم

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 4 صواريخ موجهة أطلقت من الجو فوق شبه جزيرة القرم.

وأوضحت الوزارة أنه "في 6 يناير، في نحو الساعة 00:30 صباحاً بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام صواريخ موجهة أطلقت من الجو ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن الوزارة قولها إن "أنظمة الدفاع الجوي اعترضت أربعة صواريخ أوكرانية ودمرتها فوق شبه جزيرة القرم".

عاجل