رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

12 مليون يورو لريال مدريد وبرشلونة من كأس السوبر الإسباني بالرياض

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض مواجهات كأس السوبر الإسباني، التي تنطلق غدًا الأربعاء، مع ديربي العاصمة الإسبانية مدريد بين ريال وأتلتيكو، يليه في اليوم التالي مواجهة بين برشلونة وأوساسونا، ويتنافس الفائزان في المباراة النهائية يوم 14 يناير، من أجل الفوز بالكأس.

بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، يحصل الاتحاد الإسباني على 40 مليون يورو نظير تنظيم السعودية للبطولة، يذهب معظمها للإنفاق على نشاط كرة القدم في البلاد، ويتم توزيع المبلغ المتبقي بواقع 6 ملايين يورو لكل من ريال مدريد وبرشلونة بحكم تاريخ الناديين وشعبيتهما.

كما يحصل أتلتيكو مدريد على 3 ملايين يورو، فيما ستكون حصة أوساسونا حوالي مليون يورو، وينال الوصيف مليون يورو، فيما يحصل البطل على مليوني يورو.

عروض مغرية للعب بالدرجة الثانية السعودية

فالنتين بوتيلا نيكولاس، الرئيس التنفيذي لمنصة "فوتبول جوبس" التي بدأت عملها في 2013 لتسويق لاعبي كرة القدم، كشف لصحيفة "ماركا" عن تلقيه طلبات لضم لاعبين لدوري القسم الثالث "الدرجة الثانية" في السعودية، والتي شهدت تفاعلاً كبيراً على المنصة.

أوضح نيكولاس أن العرض كان في يونيو الماضي، وتلقت الشركة آلاف الرسائل تسأل عن التفاصيل، وتراوح الراتب بين 3 إلى 4 آلاف يورو مع مسكن، وهي نفقات ثابتة يتحملها النادي، وبلغ الحد الأدنى 35 ألف يورو سنوياً.

أضاف نيكولاس أن من بين العروض التي تلقتها المنصة عرضاً من السعودية لطلب مدرب وطاقمه التدريبي بالكامل، براتب يبلغ 5 ملايين يورو سنوياً، شرط أن يكون غير مرتبط بعقد مع نادٍ آخر.

كما ذكر أنه كان مطلوباً لاعبات للفرق النسائية في القسمين الأول والثاني بالمملكة، ومن بين المتطلبات أن تكون اللاعبة قد تمّ استدعاؤها من قِبل منتخبها الوطني للمشاركة في كأس العالم الأخيرة لكرة القدم للسيدات، وبلغ الراتب للدرجة الأولى حوالي 5 آلاف دولار شهرياً، وتقدّمت 935 لاعبة بطلب للحصول على العرض.

عاجل