رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يستمر 72 ساعة.. الأرصاد تكشف تفاصيل انقلاب الطقس وأماكن سقوط الأمطار

نشر
تفاصيل انقلاب الطقس
تفاصيل انقلاب الطقس وأماكن سقوط الأمطار

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال 72 ساعة المقبلة من شهر طوبة، موضحة أن اليوم الثلاثاء يشهد استقرارا في حالة الطقس على أغلب الأنحاء، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بقيم تصل لـ3 درجات، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية.

طقس الأيام المقبلة 

 وقالت الأرصاد، في بيانٍ لها، أنها البداية الحقيقية لشهر طوبة، فبداية من يوم الأربعاء ستتغير الكتل الهوائية لتكون شمالية باردة قادمة من البحر المتوسط تعمل على تراجع درجات الحرارة بشكل كبير، وتنخفض الحرارة بشكل كبير لتسجل على القاهرة بين 18 و19 درجة.

وأشارت الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح يعمل على الإحساس بمزيد من البرودة، كما يوجد فرص أمطار على المناطق الشمالية وتمتد إلى مناطق من الوجه البحري وتصل لخفيفة في بعض المناطق من القاهرة.

الأربعاء 10 يناير 2023

أوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس الأربعاء القادم، تشهد أمطارًا متوسطة بنسبة حدوث 60 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
وأشارت إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20 % تقريبًا على فترات متقطعة.

وأشارت إلى وجود اضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح تكون من 50 إلى 60 كم/س وارتفاع الموج من 2 إلى 3 متر.

الخميس 11 يناير 2024

قالت الأرصاد، إن حالة الطقس الخميس القادم تشهد أمطارًا متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 60 % تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20 % تقريبًا على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة، وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

وأشارت إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح 50 إلى 60 كم/س، وارتفاع الموج 2 إلى 3 متر.

الجمعة 12 يناير 2024

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس الجمعة القادمة، تشهد أمطارًا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 30 % تقريبًا على فترات متقطعة.

وأشارت إلى وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

السبت 13 يناير والأحد 14 يناير 2024

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس السبت والأحد القادمين، تشهد أمطارًا متفاوتة الشدة على شمال البلاد مع نشاط للرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

يذكر أن شهر طوبة هو ضمن 12 شهرا في التقويم المصري القبطي، حيث تبدأ السنة القبطية بشهر توت وتنتهي بشهر مسري.

عاجل