رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير فلسطين بالقاهرة: قمة الرئيس السيسي وأبومازن للتشاور حول تطورات الحرب بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، أن خصوصية زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، لمصر تكمن في أهمية دورها المحوري الرئيسي في إدارة الأوضاع وتحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، فهي تقوم بدور محوري إقليمي على المستوى الدولي، وهناك شركاء آخرين مع مصر مثل الأردن.

الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية

وقال السفير دياب اللوح، خلال اتصال هاتفي مع قناة "سي بي سي" الفضائية لبرنامج "في المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، مساء اليوم الإثنين، إن خصوصية الزيارة تكمن في أهمية التشاور مع القيادة السياسية المصرية، خاصة فيما تشهده الأراضي الفلسطينية من حالة حرب وعنف ودمار تسببت فيه إسرائيل.

وأشار إلى أن استمرارية الحرب ودخولها لعام 2024 دون أفق لإنهائها يشكل خطورة وتداعيات خطيرة على مجمل الأوضاع في المنطقة، شارحا أن القمة المصرية الفلسطينية جاءت من باب التشاور حول تطورات الحرب على الشعب الفلسطيني والأوضاع في غزة وكل القضايا الثنائية والمتعددة وكيفية التعاطي معها.

وأكمل سفير فلسطين في القاهرة، أن القمة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس أبو مازن عقدت في وقت مهم جدا، حيث وصلت فيها الأمور لحد الخطورة وانزلاق المنطقة لوضع ينذر بكوارث عديدة، خاصة هذه الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بقطاع غزة وأنحاء الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أن القمة المصرية الفلسطينية، تأتي في وقت أحوج ما نكون فيه إليه من أجل تعميق التشاور، علما بأن هناك جهودا مصرية حثيثة منذ اللحظة الأولى لوقف الحرب على الشعب الفلسطيني وخلق بيئة سياسية لحل سياسي.

وتابع أن إمعان إسرائيل في هذه الحرب ومضيها قدما في تدمير مقدرات الشعب الفلسطيني وقتله، حال دون ذلك، لذلك كان لا بد من تشاور حول كيفية إنجاح كل الجهود المبذولة من مصر، والأشقاء والشركاء والأصدقاء في العالم فلابد من إنجاح كل هذه الجهود، والأولوية القصوى على رأس جدول الأعمال هي وقف الحرب.

عاجل