رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السلطات الأسترالية تطالب مئات المواطنين بإخلاء منازلهم بسبب الفيضانات

نشر
فيضانات
فيضانات

أمرت السلطات الأسترالية اليوم الاثنين مئات المواطنين بإخلاء منازلهم بعد أن غمرت الفيضانات أجزاء من ولاية فيكتوريا، في ظل استمرار الطقس السيئ جنوب شرقي البلاد.
وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية أن السلطات طلبت من المواطنين والسياح المغادرة على الفور مع ارتفاع منسوب مياه الفيضانات إلى مستويات خطيرة، فيما تم إصدار تحذيرات متعددة من الفيضانات والعواصف الرعدية في جميع أنحاء فيكتوريا، حيث غمرت الفيضانات الشوارع.
وأعلنت خدمات الطوارئ بولاية فيكتوريا إنقاذ 38 شخصا من الفيضانات، بينما من المتوقع أن يصل هطول الأمطار في شمال شرق فيكتوريا إلى أكثر من 200 مليمتر.
كما وردت تقارير عن تلوث نظام إمدادات المياه المحلي في جنوب شرق فيكتوريا، وحذرت السلطات من أن شرب ماء الصنبور غير المغلي قد يؤدي إلى مشاكل في المعدة.

باكستان.. 5 ضحايا من الشرطة في انفجار استهدف فريق تلقيح ضد شلل الأطفال


أفاد مسؤولون في باكستان، اليوم الإثنين، بأن ما لا يقل عن 5 من عناصر الشرطة لقوا مصرعهم، جرّاء انفجار استهدف فريق تلقيح ضد شلل الأطفال بشمال غرب البلاد.

وقال أنور الحق، المسؤول الإداري الكبير في منطقة باجور، إن شاحنة للشرطة تقل قرابة 25 شرطيًا من حملة مكافحة شلل الأطفال استُهدفت بعبوة ناسفة يدوية الصنع، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وأضاف أن 5 من عناصر الشرطة سقطوا، فيما أصيب 20 آخرون على الأقل.

ووقع الانفجار في ماموند بمنطقة باجور الحدودية المتاخمة لأفغانستان، إذ تتصاعد الهجمات المسلحة منذ سيطرة حركة "طالبان" على العاصمة الأفغانية كابول في 2021.

 

 

عاجل