رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدحت صالح يغني لـ ماهر العطار في حفل الأساتذة 3 بدار الأوبرا

نشر
حفل مدحت صالح
حفل مدحت صالح

قدم النجم مدحت صالح خلال حفل الأساتذة 3 بدار الأوبرا المصرية أغنية بلغوه لماهر العطار، وأغنيته حمايا العزيز وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وقدم النجم مدحت صالح خلال حفل "الأساتذة 3" الذى يحييه على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ميدلى أغانى محمد عبد الوهاب، منها: على بالى يا ناسينى وأنا والعذاب وهواك ويا ورد من يشتريك وقلبى بيقولى كلام، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

جدير بالذكر أن النجم مدحت صالح رفع خلال حفل الأساتذة السابق والمعروف باسم الأساتذة 2 بدار الأوبرا المصرية شعار "كامل العدد"، وقدم فيه عددًا من أغانى كوكب الشرق أُم كلثوم، وسط تفاعل كبير من الجمهور، منها "أنت عمري" و"بعيد عنك" و"أمل حياتي" و"فكروني".

ونقلت قناة الحياة، حفل "الأساتذة 3" للنجم مدحت صالح، والذي يقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، استمرارًا لسلسلة حفلات المشروع الفنى الأساتذة الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

برنامج حفل الأساتذة 3

وقدم مدحت صالح برنامجًا فنيًا مميزًا تم إعداده بمصاحبة أوركسترا سيمفونى بقيادة المايسترو أحمد عويضة، يتضمن مختارات من أعمال زمن الفن الجميل التى وضعها كبار الملحنين المصريين والعرب بعد إعادة توزيعها بشكل أوركسترالى عصرى، يهدف إلى إعادة صياغة التراث الموسيقى العربى مع الحفاظ على طابعه الفريد.

حفل الأساتذة 3

مشروع الأساتذة

وكان النجم مدحت صالح قد أحيا الحفل الأول من مشروع "الأساتذة" يوم 31 يوليو 2023، على مسرح النافورة وقدم خلال الحفل نخبة كبيرة من أعمال كبار الملحنين أمثال الراحل محمد فوزي منها "يا جميل ياللي هنا" و"تملي في قلبي"، وسط تفاعل كبير من الجمهور، كما تألق بأغاني العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، منها "قولوا له الحقيقة" و"ياهلي ياهلي" و"فوق الشوق" و"صافيني مرة"، و"أسمر يا أسمراني"، كما غنى "حمّال الأسية" للفنانة القديرة الراحلة فايزة أحمد، و"مقادير" لسراج عمر، و"شفت بعيني" لمحرم فؤاد، واختتم حفله برائعة "مصر التى فى خاطرى"، فيما أحيا ثانى حفلات مشروع الأساتذة على المسرح الكبير يوم 29 سبتمبر الماضى، وحقق نجاحًا كبيرًا.

ويعد مشروع الأساتذة خطوة لتحديث التراث الموسيقي وإعادة صياغة مكتبة الموسيقى العربية بما يتيح الفرصة؛ لتقديمها بشكل حديث يعمل على جذب شرائح جماهيرية متنوعة خاصة الشباب والأجيال الجديدة.

عاجل