رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تنظم غدا أمسية شعرية وفنية بدمنهور ضمن فعاليات نشاطها الثقافي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية شعرية وفنية، ضمن فعاليات نشاطها الثقافي والفكري، وذلك في السابعة مساء غد الاثنين، بمسرح أوبرا دمنهور.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الأحد - أنه من المقرر أن يشارك في الأمسية كل من شعراء دمنهور محمد عسكر، سامح رخا، محمود عبد المنعم، مها الغنام، أحمد حمزة، وتديرها الشاعرة مسعودة جاد الله، ويتخللها فقرة فنية يقدمها إبراهيم نصير.

وأشارت إلى أن برنامج الأمسية يتضمن تقديم باقة من الأعمال الشعرية المتنوعة للمشاركين التي تستسيغها الأذن من خلال استخدام الوزن الشعري والقافية الذي يشكل كلاما موزونا تحتوي على معان عميقة.

الأوبرا تحيي ذكرى رحيل عبدالوهاب محمد وأحمد صدقي

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية، تحييها الفرقة القومية العربية للموسيقى، بقيادة المايسترو حازم القصبجي، بمناسبة ذكرى رحيل اثنين من كبار المبدعين في مجالي الكلمة والنغم هما الشاعر عبدالوهاب محمد، والموسيقار أحمد صدقي، وذلك في الثامنة مساء اليوم الأحد، على مسرح الجمهورية. 

تفاصيل فعاليات الأمسية الفنية  

وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان - أن الأمسية تأتي ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفاء برموز الفن المصري، ويتضمن برنامج الحفل تقديم باقة من أهم أعمال الراحلان عبدالوهاب محمد، وأحمد صدقي منها: "سماح ، حلاوة زمان ، يا حلو ناديلي، ع الدوار ، أوقاتي بتحلو ، دندنة ، قلبي سعيد ، مستنياك ، إن شاء الله ما أعدمك، مشغول عليك، يا مسافر وناسى هواك ، وفكروني .. أداء كل من إبراهيم رمضان، أحمد عصام ، غادة آدم ، إيناس عز الدين ، سامح منير، وريم كمال ".

ونوهت الأوبرا إلى أن الشاعر عبدالوهاب محمد ولد بحي الأزهر عام 1930، درس بمعهد الموسيقى العربية، وكانت أول أعماله متحبنيش بالشكل ده للمطربة فايزة أحمد ، ويعد أحد القمم الذين تعاونوا مع أم كلثوم، كما تغنى بمؤلفاته كبار المطربين المصريين والعرب، وكتب ما يزيد عن 1500 أغنية حتى رحل عن عالمنا في يناير 1996. 

وأشارت الأوبرا إلى أن الموسيقار أحمد صدقي ولد عام 1916، والتحق بمعهد الموسيقى العربية، كما درس بمدرسة الفنون التطبيقية ، قدم 42 لحنا للأفلام السينمائية، ووضع العديد من الأعمال الوطنية والدينية، إلى جانب ألحان للمسرح الاستعراضي والإذاعة، حصل على شهادة الجدارة من الرئيس أنور السادات ورحل عن عالمنا في 14 يناير 1987.
 

عاجل