رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«متحف الطفل» يبعث رسائل تضامن لأطفال فلسطين في عيد الميلاد المجيد

نشر
متحف الطفل
متحف الطفل

تنطلق بعد غد الأحد،  بمقر "متحف الطفل" بمصر الجديدة، فعاليات الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.
 

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف الدكتور نبيل حلمي - في تصريح اليوم الجمعة -إن الجمعية سوف تبعث من خلال احتفالية "متحف الطفل" برسائل مغلفة بالمحبة والتضامن، لأطفال غزة الذين يتعرضون للتنكيل والاعتداء الإسرائيلي، لإشعارهم بأن هناك أناسا حول العالم يدعمونهم بكل ما يمتلكونه من قوة.
 

وثمن الجهود المصرية لوقف نزيف دم الشعب الفلسطيني وإرسال المعونات الطبية والغذائية للتخفيف عن شعب غزة، مضيفا أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد يأتي في إطار استراتيجية جمعية مصر الجديدة التي تهدف إلى إبراز الدور المجتمعي للمنصات الثقافية والإبداعية التابعة للجمعية من خلال الاحتفال ببعض الأعياد الوطنية والدينية.
 

فعاليات احتفال «متحف الطفل»

 

وأشار إلى أن احتفال "متحف الطفل" سيشهد العديد من الفعاليات التي تتنوع ما بين الترفيه والتعليم، ويشمل عددا من ورش الفنون التشكيلة وعرض عرائس لفرقة "كذا لون"، وأيضا محاضرة عن التحلي بالإيجابية لاستقبال العام الجديد للدكتورة جيهان حسن مدير الإدارة العامة لثقافة الطفل والمشرف العام على مشروع بديل العشوائيات.