رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرح تذاكر مباراة منتخب مصر وتنزانيا وديا

نشر
مستقبل وطن نيوز

طرحت شركة تذكرتي تذاكر المباراة الودية بين مصر وتنزانيا، فى إطار استعدادات منتخبنا الوطني للمشاركة في أمم أفريقيا 2023 التي تنطلق 13 يناير الجاري في كوت ديفوار.

وتقام المباراة يوم الأحد الموافق 7 يناير على أرضية ملعب استاد القاهرة وتبدأ في السادسة مساءً، وتبدأ أسعار التذاكر للمباراة من 30 جنيها، وتصل إلى 75 جنيها، حيث الدرجة الأولى، وأخيرا 250 جنيها لفئة VIP.

وجاءت القائمة النهائية كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى، والدفاع: أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر ابراهيم- أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى، وفي الوسط: حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة، والهجوم: محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.
 

جوائز كأس الأمم الإفريقية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم، الخميس، زيادة بنسبة 40% في الجائزة المالية للفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، حيث يحصل الفائز باللقب على مبلغ 7 ملايين دولار أمريكي.

وقال كاف في بيان عبر موقعه الرسمي: "سيحصل الآن وصيف البطل على 4 ملايين دولار أمريكي، بينما تصل مكافأة كل من المتأهلين إلى نصف النهائي على 2.5 مليون دولار أمريكي وكل من المتأهلين إلى ربع النهائي على 1.3 مليون دولار أمريكي.

وقال رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي: "لقد حقق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى."

وأضاف قائلا: "لقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة لكأس الأمم الأفريقية."

واختتم تصريحاته قائلا: "أنا واثق من أن جزءًا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيفيد أيضًا جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، فضلاً عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها."

وينافس منتخب مصر على لقب كأس أمم أفريقيا ضمن المجموعة الثانية التى تضم موزمبيق وغانا وكاب فيردي ويبدأ مبارياته الأحد 14 يناير أمام موزمبيق، ويسعى الفراعنة للتتويج باللقب الثامن فى تاريخه والفوز بالجائزة المالية الكبرى.
 

يخوض منتخب مصر غمار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار من 13 من يناير حتى 11 فبراير المقبل.

ويتواجد منتخب مصر، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضًا كلًا من: موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

مباريات مصر في كأس الأمم الإفريقية
 

مصر تواجه موزمبيق يوم الأحد 14 يناير الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة .

وفي المباراة الثانية تواجه مصر منتخب غانا يوم 18 يناير العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة .

منتخب مصر يلعب ضد الرأس الأخضر يوم 22 يناير العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة .

مجموعات كأس الأمم الأفريقية
المجموعة الأولى: كوت ديفوار، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا.

المجموعة الثانية: مصر، موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا.

المجموعة الثالثة: السنغال، جامبيا، غينيا، الكاميرون.

المجموعة الرابعة: الجزائر، أنجولا، موريتنيا، بوركينا فاسو.

المجموعة الخامسة: تونس، ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالي.

المجموعة السادسة: المغرب، تنزانيا، زامبيا، الكونغو الديمقراطية.

القنوات الناقلة لكأس أمم إفريقيا 

وتتساءل جماهير كرة القدم عن القنوات الناقلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها دولة كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير من العام الحالي.

وتعد قنوات بين سبورت القطرية المشفرة BeIN Sports هي الناقل الوحيد لبطولة أمم أفريقيا 2024 داخل نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستعلن الفترة المقبلة عن القنوات المحددة لإذاعة مباريات كأس الأمم الإفريقية 2024 عبر جدول البث التابع لها.

نجوم سيغيبون عن أنديتهم في الدوريات الأوروبية بسبب أمم أفريقيا
 

تعاني الأندية الأوروبية في الدوريات الكبرى "البيج 5" من كثرة غيابات اللاعبين الذين سينضمون لمنتخبات القارة السمراء خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها فى كوت ديفوار من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل، والتي يشارك فيها 24 منتخباً.

وتتسبب بطولة أمم إفريقيا 2023 في حرمان أندية الدوريات الأوروبية الكبرى من خدمات أكثر من 200 لاعب على مدار شهر، وأكثرهم تأثيرا النجم المصري محمد صلاح الذي يلعب فى صفوف ليفربول الإنجليزي.


وبالنظر إلى أبرز الدوريات الأوروبية، نجد أن قائمة أفضل اللاعبين الذين سيغيبون عن أنديتهم للمشاركة مع منتخباتهم تضم كلًا من: صلاح (ليفربول)، بولاي ديا (ساليرنيتانا)، مرموش (آينتراخت)، غيراسي (شتوتجارت)، غيلافوغي (لانس)، موفي (نيس)، نواماه (ليون)، ماجري (تولوز)، قدوس (وست هام)، هالير (دورتموند).

في الوقت الذي سيغيب كل من إنياكي ويليامز (أتلتيك)، رينيلدو (أتلتيكو)، بيبي وباثي سيس (رايو فايكانو)، صادق وتراوري (ريال سوسييداد)، النصيري (إشبيلية)، وهم لاعبون مهمّون في الدوري الإسباني.

ومن المقرر أن يغيب محمد صلاح عن ليفربول فى 6 مباريات على الأقل، من ضمنها مواجهة أرسنال فى كأس الاتحاد الإنجليزي، وكذلك الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة أمام فولهام.

ويعد الدوري الفرنسي هو الأكثر تضررا، مع احتمال غياب 88 لاعبا، يأتي الدوري الإنجليزي الممتاز بـ48 لاعبا، والدوري الإيطالي بـ37 لاعبا، والإسباني بـ27، والألماني بـ 26 لاعبا، ليصل الإجمالي إلى 226 لاعبا تقريبا في الدوريات الخمس الكبرى.

ويعتبر نادي ميتز الفرنسي هو الأكثر تضررا من بطولة أمم أفريقيا، حيث يضم الفريق ما يصل إلى 11 لاعبا دوليا، وهم جالو وتراوري وكاندي ومايجا وكامارا وتيتيه ومباي وديالو وأوكيدجا وفان دن كيرخوف وسابالي.

وكذلك سيعاني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الألماني لفقدان خدمات 5 لاعبين على رأسهم النيجيري بونيفاس، الذي سجل 16 هدفا هذا الموسم.

في الدوري الإسباني، يعد ألميريا ولاس بالماس، مع 4 غيابات محتملة، الأكثر تأثرا بمسابقة ستفتقد فيها كل الأندية لخدمات لاعبين، باستثناء أندية ريال مدريد وبرشلونة وخيتافي وأوساسونا، التي لن تفقد أيا من لاعبيها.

في الدوري الإيطالي، تفقد العديد من الأندية مثل أودينيزي وساليرنيتانا  وميلان وروما، لكن نابولي سيكون على موعد مع خسارة كبرى بسبب النيجيري فيكتور أوسيمين الحائز مؤخرا على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023.

عاجل