رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيقاف حركة القطارات بين محطتي الضبعة وجلال 12 يومًا لإنشاء برابخ سيول

نشر
قطار
قطار

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الأربعاء، إيقاف حركة القطارات بين محطتي الضبعة وجلال بخط (القبارى/ مرسى مطروح) لمدة 12 يومًا، اعتبارًا من الساعة 7 صباحًا يوم السبت المقبل الموافق 6 يناير 2023، حتى الساعة 10 مساءً يوم الخميس الموافق 18 يناير 2023.

إيقاف محطتي الضبعة وجلال

وأوضحت "السكة الحديد"، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل، لرفع كفاءة مرفق النقل، ونظرًا لتنفيذ أعمال إنشاء برابخ السيول أسفل السكة الحديد بين محطتي (الضبعة/جلال) بخط القباري/ مرسى مطروح، لتنفيذ الأعمال الصناعية لمشروع القطار الكهربائي السريع.

وأضافت الهيئة، أنه سيتم اختصار كافة القطارات المتجهة من محرم بك إلى مرسى مطروح بمحطة الضبعة، وكذلك القطارات المتجهة من مرسى مطروح إلى محرم بك سيتم اختصارها بمحطة جلال، ونقل الركاب بين محطتى الضبعة وجلال بأتوبيسات مخصصة تيسيراً عليهم، وذلك بالتنسيق بين السكة الحديد والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري بتوفير أتوبيسات بمحطتي الضبعة وجلال لنقل الركاب خلال تلك الفترة.

وتابعت الهيئة، أنه سيتم تشغيل القطارات بين محطة محرم بك ومحطة الضبعة وبين محطة جلال ومحطة مرسى مطروح طبقاً لجداولهم المجدولة والصادرة في يناير 2023، مع استمرار الإيفاق المؤقت لقطارات 939/940و943/942 القاهرة/مرسى مطروح والعكس، ويتم تشغيل قطار 657 من محطة الضبعة حتى محطة محرم بك، وتشغيل قطار 646 من محطة الحمام حتى محطة الضبعة طبقاً لجداولهم المجدولة في يناير 2023.

ولفتت الهيئة إلى أنه سيترتب على ذلك تعديل معاد قطار 299 مرسى مطروح/محرم بك، على أن يقوم من محطة مطروح الساعة 3:10 عصرًا ويصل محطة محرم بك الساعة 9:20 مساءً، طبقاً للجدول المرفق خلال تلك الفترة لحين انتهاء الأعمال.

واعتذرت الهيئة لجمهور الركاب عن وقف حركة القطارات مؤقتا بين محطتي الضبعة وجلال فى تلك الفترة.

مواعيد القطار مرسى مطروح محرم بك
عاجل