رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن تندد بدعوة وزيرين إسرائيليين الفلسطينيين إلى الهجرة من غزة

نشر
وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

ندّدت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، بتصريحات أدلى بها وزيران إسرائيليان بشأن عودة مستوطنين إلى غزة بعد الحرب الحالية مع "تشجيع" السكان الفلسطينيين على الهجرة.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان إن "الولايات المتحدة ترفض التصريحات الأخيرة للوزيرين الإسرائيليين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن جفير التي تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة"، واصفاً إياها بأنها "غير مسؤولة".

من جانبه قال حزب الله اللبناني، إن اغتيال مسؤولين قياديين في بيروت اعتداء خطير على لبنان وتطور خطير في مسار الحرب بين «العدو» ومحور المقاومة.

وأكد حزب الله اللبناني أن يد المقاومة «على الزناد» بعد اغتيال إسرائيل صالح العاروري القيادي في حماس.

استشهاد القائدين بكتائب القسام سمير فندي وعزام الأقرع في الضربة الإسرائيلية بلبنان

أعلنت حركة حماس مقتل القائدين في كتائب القسام سمير فندي "أبو عامر" وعزام الأقرع "أبو عمار" في الضربة الإسرائيلية بثلاثة صواريخ من مسيرة والتي استهدفت مقرًا لحركة حماس في ضاحية بيروت الجنوبية وأسفرت عن سقوط 6 قتلى وإصابة 11 آخرين. 

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن اغتيال القيادي صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، لن تمر بلا عقاب، وأن المقاومة مستمرة حتى دحر الاحتلال.

وقالت الحركة في بيان، إن اغتيال القائد الشهيد العاروري ورفاقه هو محاولة من العدو الصهيوني لتوسيع رقعة الاشتباك وجر المنطقة بأسرها إلى الحرب للهروب من الفشل الميداني العسكري في قطاع غزة والمأزق السياسي الذى تعيشه حكومة الكيان، إثر فشلها بعد 90 يومًا من الحرب الهمجية وحرب الإبادة من فرض شروطها على شعبنا، بل أن قوى المقاومة كانت لها اليد العليا سياسيا وعسكريًا.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وإخوانه الشهداء، إثر عملية اغتيال جبانة وغادرة نفذها العدو الصهيوني فى الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء اليوم الثلاثاء".

استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» صالح العاروري في انفجار بيروت

أكدت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، كما استشهد قياديين اثنين من كتائب القسام "الجناح العسكري لحركة حماس، في انفجار الضاحية الجنوبية ببيروت.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية، وابلا من الصواريخ على تل أبيب ردًا على استشهاد صالح العاروري بطائرة مسيرة على مكتب تابع لحركة حماس في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأدان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت باعتباره "جريمة إسرائيلية جديدة"، بحسب ما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني "الانفجار يهدف إلى إدخال بلادنا في مرحلة جديدة من المواجهات بعد الاعتداءات الإسرائيلية اليومية المستمرة في الجنوب".

الغارة الإسرائيلية على بيروت استهدفت اجتماعا للفصائل الفلسطينية

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن البناية التي استهدفتها الغارة الإسرائيلية في بيروت كانت تستضيف اجتماعا للفصائل الفلسطينية، بحسب ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

واستهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية المكتب السياسي لحركة حماس جنوبي بيروت مما أسفر عن سقوط 4 شهداء قبل أن يرتفع العدد إلى 6 شهداء و11 مصابا.

فيما طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراءه في الحكومة الإسرائيلية بعدم التعليق على اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

عاجل