رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طيران الاحتلال الإسرائيلي يحلق فوق بيروت

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي يحلق على علو مرتفع فوق بيروت والضاحية الجنوبية وخلدة وصولا إلى صيدا.

وأضافت وكالة الأنباء اللبنانية أن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارات على بلدة مارون الراس.

وطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراءه في الحكومة الإسرائيلية بعدم التعليق على اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

فيما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الثلاثاء، بوقوع 6 شهداء وإصابة 11 شخصا جراء الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية أعلنت قبل قليل، استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي والقيادي في حركة حماس صالح العاروري، واثنين من قادة القسام، في القصف الإسرائيلي بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت المكتب السياسي لحركة حماس جنوبي بيروت مما أسفر عن انفجار سقوط 4 شهداء قبل أن يرتفع العدد إلى 6 شهداء و11 مصابا.

الغارة الإسرائيلية على بيروت استهدفت اجتماعا للفصائل الفلسطينية

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن البناية التي استهدفتها الغارة الإسرائيلية في بيروت كانت تستضيف اجتماعا للفصائل الفلسطينية، بحسب ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وأدان رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت باعتباره "جريمة إسرائيلية جديدة"، بحسب ما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني "الانفجار يهدف إلى إدخال بلادنا في مرحلة جديدة من المواجهات بعد الاعتداءات الإسرائيلية اليومية المستمرة في الجنوب".

وكانت أطلقت الفصائل الفلسطينية، منذ قليل، وابلا من الصواريخ على تل أبيب ردًا على استشهاد صالح العاروري بطائرة مسيرة على مكتب تابع لحركة حماس في العاصمة اللبنانية بيروت.

استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» صالح العاروري في انفجار بيروت

أكدت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، كما استشهد قياديين اثنين من كتائب القسام "الجناح العسكري لحركة حماس، في انفجار الضاحية الجنوبية ببيروت.

4 قتلى في استهداف إسرائيلي لمكتب «حماس» بضاحية بيروت الجنوبية

أوردت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية اليوم الثلاثاء أن طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت مكتبا لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل.

وأفاد مندوب الوكالة الوطنية للإعلام أن "مسيّرة إسرائيلية معادية استهدفت مكتبا لحماس في المشرفية" وسقط قتلى وعدد من الجرحى، ووصلت سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل المصابين.

ونشرت وسائل إعلام محلية مقطع فيديو يظهر دماراً في منطقة المشرفية في الضاحية الجنوبيّة، من دون أن تُعرف أسبابه بعد.

وأظهرت صور متداولة النيران وهي تتصاعد من انفجار الضاحية التي تعد معقل حزب الله.

وأفاد وسائل إعلام محلية بسقوط ضحايا من جراء الانفجار الذي وقع بالقرب من متجر للحلويات بمنطقة المشرفية في الضاحية الجنوبية.

عاجل