رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«3 خطوات بسيطة وسهلة».. كيفية تحرير محضر في مباحث الإنترنت

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتعرض عدد كبير من المواطنين لطرق ابتزاز واحتيال ونصب من خلال منصات التواصل الاجتماعي، ويرغبون في حماية أنفسهم وحقوقهم لذلك يبحثون عن طرق تحرير محضر في  مباحث الإنترنت.

 

 3 خطوات لتحرير محضر في مباحث الإنترنت

الخطوة الأولى: يمكن تقديم المحضر عن طريق الاتصال بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات على الرقم: (0224065052 - 0224065051)، كما يمكن الاتصال على الخط الساخن 108 الخاص بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات.

الخطوة الثانية: يمكن تقديم بلاغات جرائم تقنيات المعلومات الخاصة بهم على بوابة وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.


الخطوة الثالثة: الذهاب إلى المكان المخصص لتقديم البلاغات في وحدة تلقي بلاغات المنطقة المركزية بميدان العباسية، أو بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

الجدير بالذكر أنه يجب عليك إحضار البطاقة الشخصية والدليل الصوري أو الإلكتروني الذي حدث معك ويدل على الواقعة.

الداخلية تكشف تفاصيل اعتداء تاجري مخدرات على شخص وطرده 

رصدت المتابعات الأمنية ما تداوله على إحدى الصفحات الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" يتضمن تضرر صاحب الحساب من قيام أحد الأشخاص وآخرين بالاتجار فى المواد المخدرة بمساكن الأمل بحى الضواحى ببورسعيد وعند اعتراض أحد قاطنى العقار عليهم قاموا بالاعتداء عليه بالأسلحة البيضاء وطرده وأسرته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية") وبحوزتهما (كمية من المواد المخدرة)، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار كما لم يستدل على وجود أية بلاغات بشأن التعدى على أحد قاطنى العقار المشار إليه باستخدام الأسلحة البيضاء لدى اعتراضه على ترويجهم المواد المخدرة وطرده وأسرته من منزله.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة أخرى لقي شخص مصرعه إثر قفزه من الطابق الرابع خلال محاولة ضبطه مع آخرين داخل شقة سكنية في منطقة المقطم .

تلقت غرفة النجدة بلاغًا يفيد وجود ضوضاء في شقة في عقار سكني بمنطقة المقطم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وتم القبض على 7 أشخاص داخل الشقة، وخلال محاولة القبض على المتهمين والتعرف على سبب الصوت وشكوى الجيران فوجئوا بمالك الشقة يقفز من طابق علوي في العقار.

وبالفحص تبين وفاته، وتم نقله لمشرحة زينهم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، وجارِ كشف ملابسات الحادث.

عاجل