رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اسعار تذاكر المترو.. الفئات المستثناة من رفع قيمة التذكرة

نشر
المترو
المترو

زادت اسعار تذاكر المترو، بعد قرار وزارة النقل تحريك سعر التذاكر في جميع خطوط المترو بدايةً من اليوم الإثنين 1 من يناير 2024 مع وجود استثناءات من تحريك سعر التذكرة.

اسعار تذاكر المترو

شهد اليوم الاثنين 1 يناير 2024 رفع اسعار تذاكر المترو ، وأضيفت تذكرة جديدة لما يزيد عن 23 محطة بسعر 15 جنيهًَا.

سعر تذكرة المترو منطقة واحدة (9 محطات) بـ6 جنيه.

سعر تذكرة المترو منطقتين، 16 محطة بـ 8 جنيهات.

سعر تذكرة المترو 3 مناطق، 23 محطة بـ 12 جنيهًا.

سعر تذكرة المترو 4 مناطق، أكثر من 23 محطة بـ 15 جنيهًا.

سعر تذكرة المترو 4 مناطق، أكثر من 23 محطة لذوي الهمم بـ 50 قرشًا.

الفئات المستثناة من رفع اسعار تذاكر المترو

حددت وزارة النقل في قرارها برفع اسعار تذاكر المترو بداية من اليوم الإثنين 1- 1- 2024، استثناء تذاكر المترو لذوي الهمم وأن يكون سعرها 50 قرشًا.

قررت إدارة تشغيل المترو الإبقاء على الخدمات المخفضة من اسعار تذاكر المترو للفئات التالية:

- ذوي الهمم.

- مرضى السرطان.

- كبار السن فوق 70 عاما كما هي.

وشددت الشركة على صرافين التذاكر والمسؤولين الإبقاء على سعر تذكرة بنصف جنيه لذوى الهمم وكبار السن فوق الـ 70عامًا ويضاف إلى ذلك التخفيضات لمرضى السرطان والمحاربين.

جاءت الزيادة الجديدة لـ اسعار تذاكر المترو في بداية العام الجديد 2024، بالتزامن مع بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج.

وحددت الهيئة القومية للأنفاق اسعار تذاكر المترو بنظام المناطق على أن تكون المنطقة الواحدة 9 محطات بـ 6 جنيهات والمنطقتين 16 محطة 8 جنيهات والثلاث مناطق 23 بـ 12 جنيها و4 مناطق أكثر من 23 محطة 15 جنيها، على أن تخفض التذكرة بـ 50 قرشا لأي عدد من المحطات لصالح ذوي الهمم.

6 محطات مترو جديدة

وأعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، في وقت سابق، أنه تقرر بدءا من صباح اليوم الإثنين، التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط الثالث والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج.

ويضم 6 محطات هي (السـودان - إمبابة - البوهي - القـومية العربيـة - الطـريق الدائـري - محور روض الفرج).

وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء والتي تتميز بكثافة سكانية عالية ليكون تشغيل هذا المشروع للمواطنين هو هدية الرئيس لأهالي القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي.

عاجل