رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طائرات حربية إسرائيلية تحلق فوق مناطق لبنانية وصولا لبيروت

نشر
مستقبل وطن نيوز

حلقت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، فوق عدد من المناطق اللبنانية وصولا إلى بيروت، وفق ما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية".

وتشهد المناطق الحدودية بين إسرائيل ولبنان تبادلا يوميا للقذائف والصواريخ بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، منذ أن بدأت الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، لكن الضربات الإسرائيلية لم تتعد المناطق الحدودية منذ بدء الحرب.

والثلاثاء، أعلن حزب الله استهداف غرفة رصد قرب ثكنة شوميرا الإسرائيلية المقابلة للقطاع الأوسط من حدود لبنان الجنوبية، كما أكد استهداف موقع زبدين الإسرائيلي قرب مزارع شبعا.

في المقابل، أفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية" بأن مسيرة إسرائيلية شنت غارتين على أطراف بلدة جبشيت، في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

20915 شهيدًا ونحو 55 ألف جريح حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 20.915 شهيدا و54.918 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي، وذلك بعد استشهاد 250 شخصا بالإضافة إلى إصابة 500 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت 18 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 241 شهيدا و382 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

مباحثات أمريكية إسرائيلية في واشنطن لخفض كثافة حرب غزة

وقال مسؤولان إسرائيلي وأمريكي، إن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، سيصل العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الثلاثاء، لعقد اجتماعات في البيت الأبيض، ووزارة الخارجية بشأن "خطط تهدئة وتيرة حرب غزة، والانتقال إلى عملية عسكرية منخفضة الكثافة"، بحلول نهاية يناير المقبل، حسبما نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وتتعرض إسرائيل لضغوط من أقرب حلفائها، الولايات المتحدة، لتقليص حملتها العسكرية على غزة، والحد من عدد الضحايا المدنيين في الحرب التي تشنها منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي أودت حتى الآن بحياة أكثر من 20 ألف فلسطيني.

وذكرت "بلومبرج"، أن بايدن وكبار مسؤوليه، يمارسون "ضغوطاً متزايدة" على إسرائيل لتغيير مقاربتها للحرب.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأسبوع الماضي، إن الحملة العسكرية التي تشنها إسرائيل "يجب أن تتحول من مرحلة الهجمات واسعة النطاق إلى مرحلة العمليات الأكثر دقة" لتقليل عدد الضحايا بين المدنيين الفلسطينيين.

عاجل