رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مانشستر يونايتد يخسر بثنائية أمام وست هام في الدوري الإنجليزي

نشر
وست هام
وست هام

تعرض نادي مانشستر يونايتد لخسارة أمام نظيره وست هام يونايتد بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

وحل نادي مانشستر يونايتد ضيفاً على فريق وست هام يونايتد، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ18 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز على استاد لندن.

أحرز هدفي وست هام جارود بوين في الدقيقة 72، والهدف الثاني جاء عن طريق محمد قدوس في الدقيقة 78.

وبهذا الفوز، ارتقى رصيد وست هام يونايتد إلى النقطة 30 في المركز السادس مؤقتاً، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 28 في المركز الثامن في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر يونايتد يرفض رسميا المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

أعلن نادي مانشستر يونايتد، عن موقفه من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، بعدما أقرت محكمة العدل الأوروبية، أمس الخميس، بصحة إقامة البطولة، وأدانت الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي لإعاقة تنظيمها.

وأصدر مانشستر يونايتد بيانا عبر موقعه الإلكتروني، أوضح فيه رفضه المشاركة في خطط البطولة الجديدة "السوبر ليج".

وقال يونايتد في البيان: موقفنا لم يتغير. لا نزال ملتزمين تمامًا بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبالتعاون الإيجابي مع اليويفا، والدوري الإنجليزي الممتاز، والأندية الزميلة من خلال رابطة الأندية الأوروبية بشأن التطوير المستمر للعبة أوروبيا".

واعتبرت المحكمة اليوم أن الاتحاد الدولي "فيفا" ونظيره الأوروبي "يويفا" قاما بسوء استغلال سلطتهما تجاه الأندية المؤسسة للبطولة، مؤكدة أنه ليس لديهما الحق في فرض العقوبات.

وعلق بريند ريشارت الرئيس التنفيذي لبطولة السوبر ليج على هذا القرار: "اليوم هو يوم تاريخي لكرة القدم، وبطولة السوبر ليج في الطريق، وانتهى احتكار الاتحاد الأوروبي، فكرة القدم مجانية، والأندية لم تعد تخشى العقوبات، والآن يمكنها تحديد مستقبلها بنفسها".

تفاصيل النسخة الأولى من دوري السوبر الأوروبي


أعلنت الشركة الراعية للسوبر ليج، عن خطتها لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبى والتي تتكون من 64 فريقاً.

وأكدت الشركة الراعية أن نظام السوبرليج الجديد سيتكون من 64 نادي يتوزعون على دوريات من 3 مستويات "النجوم ثم الذهبي ثم الأزرق"، وأن المشاركة بهذه المستويات سيكون حسب الجدارة الرياضية وهنالك صعود وهبوط ولايوجد أعضاء دائمين.

ويتكون دوري النجوم من 16 فريق بنظام مجموعتين (8 أندية بكل مجموعة)، ثم  الدوري الذهبي يتكون من 16 فريقًا؛ بنظام مجموعتين (8 أندية بكل مجموعة)، وأخيرا الدوري الأزرق يتكون من 32 فريق؛ بنظام 4 مجموعات (8 أندية بكل مجموعة)، وستلعب 14 مباراة بكل مجموعة، 7 مباريات ذهاب و7 إياب.

وسيكون هناك فارق كبير بالأرباح بين دوري أبطال أوروبا والسوبرليج حيث سيحصل بطل السوبرليج علي 400 مليون يورو، فيما يحصل بطل دوري الأبطال علي 120 مليون يورو.

وأعلنت الشركة الراعية أنها ستقوم ببث مباريات دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، مجانًا على منصة "unify".

وفي إبريل 2021، قدم 12 ناديًا من الأندية الكبرى في أوروبا خطتهم لتأسيس دوري السوبر لكرة القدم، متخذين عضوية دائمة لتحديد مستقبلهم التنافسي.

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية حكما اليوم بشرعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبى " السوبرليج "، بعدما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي إقامة الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021 حيث جاء قرارها لمصلحة أندية السوبرليج وهذا يعني بإمكان إنشاء البطولة من الان بشكل قانوني.

واتهمت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر، أمس الخميس، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بأنهما قد تصرفا بما يخالف قانون المنافسة من خلال منع تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021، وأعلنت المحكمة أن هناك إساءة استخدام للسلطة من قبل الفيفا والاتحاد الأوروبي.

عاجل