رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 نصائح مرورية لقائدي السيارات مع نشاط الرياح اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم السبت، نشاطا للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة على فترات متقطعة.

طقس بارد اليوم

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يستمر انخفاض درجات الحرارة، تزامنًا مع بداية فصل الشتاء، ليسود طقس بارد على أغلب الأنحاء.

وخلال ساعات النهار، يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، معتدل على جنوب سيناء، وبارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وتزامنا مع فصل الشتاء ووجود رياح مثيرة للرمال والأتربة، تزداد حدتها اليوم، لا سيما على المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية والزراعية، قدمت الإدارة العامة للمرور نصائح عند قيادة السيارة خلال العاصفة الترابية، وذلك لسلامة قائدي السيارات من الحوادث، وطالبت السائقين الالتزام بها:

- التأكد من إضاءة المصابيح الأمامية.

- الزم اليمين واترك مسافة أمان كافية حتى تتمكن من السير في سلامة.

- لا تنتظر حتى يؤدى ضعف الرؤية إلى صعوبة الانسحاب من الطريق بأمان، حيث يجب أن تفعل ذلك في أسرع وقت ممكن والخروج تمامًا من الطريق السريع إذا استطعت.

- لا تتوقف في حارة بها إصلاحات، وابحث عن مكان آمن للانسحاب تمامًا من الجزء المرصوف من الطريق، ينبغي أن توقف السيارة في وضع يضمن أنها على مسافة آمنة من الطريق الرئيسي وبعيدًا عن المركبات الأخرى.

- يجب عليك إطفاء جميع أضواء السيارة، بما فى ذلك مصابيح الطوارئ الخاصة بك في أثناء الوقوف، مع ضبط فرامل الطوارئ ورفع قدمك عن دواسة الفرامل، والبقاء فى السيارة مع ربط حزام الأمان والانتظار حتى تمر العاصفة.

- يجب أن يكون سائقو المركبات على دراية خاصة بالظروف الجوية المتغيرة والسفر بسرعات منخفضة، وأن تظل يقظة السائق وقدرته على القيادة الآمنة العامل الأول لمنع الحوادث.

عاجل