رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جنوب الوادي» تحصد المركز الـ49 في تصنيف الجامعات العربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي، حصول الجامعة على المركز الـ49 عربيا ضمن 115 جامعة أدرجت ضمن التصنيف العربي للجامعات العربية في نسخته الأولى والذي تقدمت له 208 جامعات.
 

وأوضح  رئيس جامعة جنوب الوادي- وفق بيان لها اليوم الجمعة- أن التصنيف العربي يعتمد على عدة مؤشرات ومعايير تُقّيم فيها الجامعات ومن ضمنها جودة التعليم والتعلم وتميز أعضاء هيئة التدريس، والبحث العلمي، والإبداع والريادية والابتكار بالإضافة إلى مؤشر التعاون الدولي والمحلي في المنطقة العربية وخدمة المجتمع.
 

معايير تقييم الجامعات 

 

وأشار  رئيس جامعة جنوب الوادي، إلى أنه من ضمن الشروط الأساسية التي استوفتها الجامعات المدرجة في التصنيف، أن تكون جامعات تعليمية وبحثية وأن للتصنيف مؤشرات مركبة تجمع بين أربعة مؤشرات أداء تقييم رئيسية، لكل منها 9 معايير أداء فرعية هي: 1) مؤشر الأداء الرئيسي "التعليم والتعلم" بنسبة (30%)، ب) مؤشر الأداء الرئيسي "البحث العلمي"بنسبة (30 %)، ج) مؤشر الأداء الرئيسي "الابداع والريادية والابتكار" (20 %)، د) مؤشر الأداء الرئيسي "التعاون الدولي والمحلي وخدمة المجتمع" (20 %).
 

وأفاد رئيس جامعة جنوب الوادي، بأن عدد الجامعات التي تقدمت للتقييم وصل 208 جامعات، أدرج منها في التصنيف 115 جامعة ممثلة لعدد 16 دولة من إجمالي 22 دولة من دول جامعة الدول العربية.

عاجل