رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية: ندرس طرح سندات بالعملات الخليجية

نشر
وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الحكومة تدرس تجربة طرح سندات في الأسواق الخليجية لأول مرة، لكن الأمر يحتاج لجهد وعمل.

وأضاف معيط، خلال كلمته في المؤتمر السنوي الخامس لجريدة جابي "استثمار الطاقات الكامنة"، أن وزارة المالية تدرس أيضا طرح سندات زرقاء في السوق الهندي من أجل تنويع الإصدارات في سوق السندات، بعد أن طرحت مصر سندات ساموراي باليابان، وباندا في الصين بهدف تنوع عملات الإصدار، وعدم الاعتماد على الدولار فقط.

مقترح للحفاظ على تحويل أموال المصريين بالسعودية إلى البنوك

وعد حسن شحاتة، وزير العمل، بعرض مقترح يتضمن السماح للمصريين في المملكة العربية السعودية بفتح حسابات بنكية تمكنهم من تحويل أموالهم إلى مصر بطريقة نظامية، بعيدًا عن السوق السوداء، على وزير الموارد البشرية والبنك المركزي السعودي؛ تسهيلًا على العاملين المصريين وحفاظًا على تحويلاتهم المالية، من خلال تحويلها إلى البنوك المصرية مباشرة.

جاء ذلك، في اجتماع عقده وزير العمل مع وفدِ من أبناء الجالية المصرية في السعودية، من مُختلف القطاعات الطبية والهندسية والتعليمية والمهنية والصحفيين، وذلك بمقر السفارة المصرية في الرياض، خلال مُشاركته في أعمال النسخة الأولى من المؤتمر الدولي لسوق العمل المنعقد في السعودية.

التحويل على البنوك المصرية

وتقدم عصام غيث، مدير تحويلات الأجانب ببنك البلاد، بطلب لوزير العمل للتنسيق مع وزير الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية للسماح للمصريين بفتح حسابات بنكية تمكنهم من تحويل أموالهم إلى مصر بطريقة نظامية بموجب رقم الحدود المسجل للعامل فور دخوله المملكة، دون الحاجه إلى الانتظار لإصدار إقامة للعامل، وضياع كثير من الأموال على مصر.

من جانبه، وجه الوزير الشكر والتقدير إلى أبناء الجالية المصرية في السعودية على دورهم التاريخي، والإقبال الكبير على صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مُوضحًا أنهم ضربوا أروع الأمثلة في المُشاركة، كحق دستوري، وواجب وطني.

جهود وزارة العمل

وأثنى وزير العمل على جهود وزارته في خدمة العاملين المصريين بالخارج والتنسيق الدائم بين السفارة ومكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة العمل، مرحبًا بأعضاء الجالية المصرية في الرياض، التي تُعد أكبر تجمع مصري خارج الوطن، وثروة حقيقية من الموارد البشرية.

وأشار، إلى رغبته في سماع مشاكل العاملين المصريين في السعودية، ومقترحاتهم  للعمل على تنفيذها، بالتعاون مع الجهات الحكومية المصرية والجهات السعودية المعنية بشؤون الوافدين.


 

عاجل