رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يستقبل بعثة الإسكواش بعد تتويجها ببطولة العالم بنيوزيلندا

نشر
وزير الرياضة يستقبل
وزير الرياضة يستقبل بعثة الإسكواش

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي استمرار دعم لعبة الإسكواش باعتبارها إحدى الرياضات التي حققت العديد من الإنجازات للرياضة المصرية بالمحافل الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير اليوم الثلاثاء لبعثة منتخب مصر للإسكواش بقيادة رئيس الاتحاد المصري للعبة المهندس عاصم خليفة بمطار القاهرة الدولي، بعد التتويج ببطولة العالم وتحطيم الرقم المدون باسم المنتخب الإنجليزي، التي تم استضافتها خلال الفترة (11 - 17) ديسمبر الجاري بنيوزيلندا.

وأشاد الوزير بالجهود التي بذلها الاتحاد المصري للإسكواش في دعم ورعاية اللاعبين واللاعبات مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير، منوهًا بأن الإسكواش لعبة أصبحت ذات انتشار كبير بمختلف الأوساط في مصر، وتحظى باهتمام كبير من الدولة.

وقال إن مصر لديها قاعدة عريضة من اللاعبين واللاعبات الموهوبين في هذه اللعبة، لافتًا إلى أن الوزارة تحرص على دعمها من خلال تسخير كافة الإمكانات لتوفير الإعداد الجيد للاعبين واللاعبات، مما ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

وأضاف أن مصر تدعم جميع الرياضات التي تحقق العديد من الإنجازات للرياضة المصرية في المحافل الدولية، مشيرًا إلى أن الإسكواش من الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في العالم، وأصبحت مصر من كبرى الدول في هذه اللعبة.

ووجه الشكر إلى جميع اللاعبين واللاعبات والجهاز الفني والإداري للمنتخب على ما حققوه من إنجاز كبير، والذي يعكس تطور الرياضة المصرية في المحافل الدولية.
من جانبه..قدم رئيس الاتحاد المصري للإسكواش الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على دعمه المستمر للعبة الإسكواش، منوهًا بأن هذا الإنجاز هو ثمرة لدعم مصر وقيادتها بجانب جهود جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري للمنتخب، كما يعكس اهتمام الدولة بالرياضة وحرصها على دعمها وتطويرها.

وشارك المنتخب الوطني الأول بالبطولة باعتباره حامل اللقب في آخر نسختين، ويضم المنتخب علي فرج المصنف الأول عالميًا، ومصطفى عسل المصنف الرابع، ومازن هشام المصنف السابع، ويوسف سليمان المصنف الـ12، ويرافق البعثة آمنة الطرابلسي لاعبة منتخب مصر للسيدات سابقًا وعضو الاتحاد المصري للإسكواش والمدير الفني هشام العطار.

عاجل