رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية السعودي: آن الأوان لإقامة دولة فلسطينية

نشر
 وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، إنه آن الأوان لإقامة دولة فلسطينية، مضيفا أنه يجب دعم السلطة الفلسطينية والعمل على حل الدولتين.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي للحنة الوزارية المشتركة ووزير الخارجية النرويجي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن السلطة الفلسطينية قادرة على السيطرة على غزة، مؤكدًا أنه يجب إيجاد مخرج للأزمة في قطاع غزة وإقامة دولة فلسطينية.

وتوقع رئيس قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أهارون حاليفا، أن تستمر الحرب على قطاع غزة "عدة أشهر على الأقل".

ونقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، اليوم الجمعة، تشديده خلال جلسة عقدها، أمس الخميس، لتقييم الأوضاع في حي الرمال بغزة مع ضباط كبار في الوحدات العسكرية التي تقاتل في القطاع على "وجوب استمرار ممارسة الضغط على العدو وقتله والقضاء عليه".

وشدد رئيس قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، على أن الحديث يدور عن "معركة متعددة الجبهات".

جيش الاحتلال يعلن استعادة جثث 3 محتجزين في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه استعاد خلال عملية في قطاع غزة جثتي جنديين إسرائيليين كانا محتجزين لدى حركة حماس منذ السابع من أكتوبر الماضي، ليرتفع عدد من استعادت جثثهم اليوم إلى ثلاثة.

وقال جيش الاحتلال إنه خلال عملية في غزة استعاد جنود إسرائيليون جثتي المحتجزين لدى حماس، نيك بيزر، البالغ من العمر 19 عاما ورون شرمان، وعمره 19 عاما، مضيفا أنه تم نقل الجثتين إلى إسرائيل.

وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق، اليوم الجمعة أيضا، أنه استعاد جثة الإسرائيلي الفرنسي إيليا توليدانو، الذي كانت حماس قد اقتادته إلى القطاع من مهرجان "ترايب أوف نوفا" للموسيقى في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر خلال هجوم الحركة.

واستعاد جيش الاحتلال 8 جثث حتى الآن وهو يقدر عدد المحتجزين الأحياء أو الأموات الذين لا يزالون في قطاع غزة بـ132، وفقا لفرانس برس.

كذلك أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة مقتل جندي قضى الخميس في القتال في غزة ليرتفع بذلك إلى 117 عدد العسكريين الذين قتلوا منذ بدء هجومها البري في القطاع في 27 أكتوبر.

وسمحت هدنة استمرت 7 أيام وانتهت في الأول من ديسمبر، بالإفراج عن 105 رهائن.

عاجل