رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حركة فتح: نتنياهو لا يريد حلًا سياسيًا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

نشر
نتنياهو
نتنياهو

أكد المتحدث باسم حركة "فتح" الفلسطينية عبد الفتاح دولة، أن نتنياهو لا يريد حلا سياسيا يؤدي إلى دولة فلسطينية مستقلة، وتبرمج حكومة الاحتلال كل مشاريعها على ذلك، ولكن كل المخططات تفشل أمام صمود الشعب الفلسطيني الذي لا يكترث سوى بحقوقه ومشروعه النضالي التحرري وصولا للدولة المستقلة.
 

وقال متحدث "فتح" في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية، "إن نتنياهو يواجه اشكالات وقضايا كثيرة ويريد أن يستثمر الوقت لاستمرار وجوده في الحكم عبر خطاب يرضي اليمين المتطرف اليمين المتطرف الذي يسعى لتهجير الشعب الفلسطيني" مشيرا إلى أن نهج نتنياهو واستراتيجيته في الحكم مبني على إدارة الصراع وعدم الحديث فيما يخص إقامة دولة فلسطينية، وإضعاف السلطة الوطنية الفلسطينية وتعميق الانقسام الجغرافي بين غزة والضفة.
 

وأضاف أن كل السبل أغلقت أمام الشعب الفلسطيني ولم يعد يملك سوى المواجه بأدوات مكفولة بالشرعية الدولية، لافتا إلى أنه تم اللجوء للمجتمع الدولي عبر المسارات السياسية للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وفتح مسار سياسي حقيقي عبر مؤتمر دولي بأجندة زمنية واضحة.
 

وأوضح أن المصلحة الوطنية تحتم على كل فلسطيني التوحد في مواجهة التحديات والمنعطف الخطير الذي يستهدف مستقبل القضية الفلسطينية، معربا عن انفتاح الحركة للتحدث مع "حماس" ضمن المصلحة والوحدة الوطنية.

عاجل