رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خريطة لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية في جميع محافظات الجمهورية

نشر
خريطة لجان الوافدين
خريطة لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية في جميع المحافظات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، أنها أتاحت الاستعلام عن لجان الوافدين الانتخابية الفرعية  للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg، باستخدام الرقم القومي للوافد واختيار المحافظة واللجنة العامة، وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

وأطلقت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

ويتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات www.elections.eg، استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بموجب الرقم القومي.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

وتنطلق غدًا الأحد 10 ديسمبر، الانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية وتستمر لمدة 3 أيام، وتبدأ لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

الاستعلام عن لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية 2024

وتبلغ لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلى بها المواطنون بأصواتهم نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

فيما واصلت محافظات مصر الاستعدادات لاستقبال الناخبين للتصويت في انتخابات الرئاسة، وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جاهزية كل المقار الانتخابية بالعاصمة لاستقبال الناخبين.

ويبلغ عدد الناخبين في العاصمة القاهرة حوالى 8236761 ناخبا موزعون على 45 لجنة عامة بها 961 لجنة فرعية (مدرسة) داخل 444 مركزا انتخابيا، بالإضافة إلى 58 لجنة تم إعدادها للوافدين.

فيما أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على الجاهزية الكاملة للمقار الانتخابية بكل أحياء ومراكز ومدن وقرى المحافظة وإتمام كل الاستعدادات النهائية لاستقبال الانتخابات الرئاسية، وتقديم أوجه الدعم اللوجستي الكامل للعملية الانتخابية لتوفير المناخ الملائم أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر.

لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - أسوان
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - القاهرة 1
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - القاهرة 2
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - القاهرة 3
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - الجيزة
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - الجيزة 1
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - الجيزة 2
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - الشرقية
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - الفيوم
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - المنوفية
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - الإسكندرية
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - الدقهلية
لجان الوافدين للانتخابات الرئاسية - القليوبية
عاجل