رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رجال سلة الأهلي» يحسم لقب دوري المرتبط على حساب سموحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

حسم النادي الأهلي لقب دوري المرتبط للمحترفين لكرة السلة رجال، بعد فوز فريق 18 سنة مساء اليوم على نظيره فريق سموحة، في إياب نهائي ‏البطولة بنتيجة 71/62.‏

وكان فريق رجال سلة الأهلي قد نجح في حسم لقاء الذهاب لصالحه بنتيجة ٨٣-٥٤، فيما حقق فريق مرتبط 18 سنة بالأهلي ‏الفوز على سموحة بنتيجة ٧٨-٧٤ في ذهاب نهائي البطولة، قبل الفوز في لقاء الإياب اليوم.

وتوج الأهلي بلقب دوري المرتبط، دون انتظار نتيجة الفريق الأول لكرة السلة مع سموحة، بعد أن أصبحت تحصيل حاصل.‏

التعادل السلبي يحسم مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

حسم التعادل السلبي مباراة النادي الأهلي وشباب بلوزداد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

جاء تشكيل الفريق على النحو التالي‎:

حراسة المرمى: محمد الشناوي‎.‎

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول‎.‎

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وحسين الشحات‎.‎

خط الهجوم: محمود كهربا.‏

وبهذه النتيجة رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة 5 في صدارة المجموعة الرابعة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي ينافس الوداد وصن داونز بالقائمة النهائية لأفضل نادي في إفريقيا 2023


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" القائمة النهائية للأندية المرشحة للقب أفضل نادي في أفريقيا لعام 2023، والذى سيتم الإعلان عنه خلال تقام حفل توزيع جوائز الأفضل 11 ديسمبر المقبل في مراكش بالمغرب.

وأكد كاف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إكس أمس الخميس، إن القائمة تضم كلا من: الأهلي المصري، والوداد المغربي، وصن داونز الجنوب أفريقي.

وتوج فريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، فيما جاء الوداد وصيفا، بينما توج صن داونز بلقب الدروي الأفريقي مؤخرا في نسخته الأولى أيضا على حساب الوداد.

وخرج من القائمة النهائية فريقا اتحاد العاصمة الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني حيث توج اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفدرالية وكذلك السوبر الإفريقي، فيما جاء يانج أفريكانز وصيفا للفريق الجزائري في الكونفدرالية.

فيما تتنافس 3 أندية على جائزة أفضل نادي إفريقي للسيدات، وهي أندية صن داونز الجنوب إفريقي، الجيش الملكي المغربي وسبورتنج كازابلانكا المغربي.

ويقام حفل جوائز الكاف في الثامنة من مساء يوم 11 ديسمبر الجاري، في المغرب خلال حفل كبير، سيتم من خلاله كذلك الإعلان عن أفضل لاعب في القارة.

عاجل