رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمعرض إيديكس 2023.. «العربية للتصنيع» توقع اتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تتطلع  للدخول في شراكات حقيقية مع كبري الشركات العالمية بمرونة توفرها لوائحها ذات الصفة الدولية، مؤكدا الترحيب بزيارة كبري الشركات العالمية، لزيارة شركات ومصانع العربية للتصنيع علي أرض مصر للتعرف علي القدرات والإمكانيات التصنيعية بشكل واقعي والدخول في شراكات  تنفيذية واستثمارات حقيقية.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع نجحت خلال مشاركتها في هذه النسخة الثالثة من معرض إيديكس 2023، في توقيع اتفاقيات وعقود ملموسة وإجراء مباحثات جادة مع كبري الشركات العالمية، تدعم الجهود الهادفة لتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعات الدفاعية.
 
وقد شهدت فعاليات ختام معرض إيديكس 2023 نشاطا مُكثفا للهيئة العربية للتصنيع، ومباحثات في مجال الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات. حيث تم  اجراء مباحثات مع شركة بولي تكنولوجي الصينية ، و تفقد جناح الشركة الصينية.

وتم زيارة شركة نورينكو الصينية وزيارة شركة Romarm داخل جناح جمهورية رومانيا. ومباحثات داخل جناح الهيئة العربية للتصنيع مع كل من شركة SITECH الباكستانية وشركة alrefaiوكيل acts-group التركية. وشركة w-waste. كما تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع العديد من الزيارات ومنها شركة قدرة الصناعية السعودية 
ووكيل وزارة الأوقاف والوفد المرافق من الوزارة.

كما شهد جناح الهيئة العربية للتصنيع المشارك في معرض إيديكس 2023, اهتمام الوفود الرسمية المشاركة بالمعرض, حيث استحوذت منتجات الهيئة المتنوعة وعددها 45 منتجا في كافة الصناعات الدفاعية علي اعجابهم ومنها ٥ منتجات جديدة وهي الذخائر الجوية (حافظ) وَمركز القيادة والسيطرة الآلي المتحرك متعدد المهام وعربة فض الشغب المصفحة ومنظومة مجابهة الطائرات المسيرة والإعاقة الإلكترونية وجهاز الكشف والقياس الإشعاعي المصري الجديد وإنتاج بعض قطع من الطائرات.

وحرصت وسائل الإعلام علي تسليط الضوء على المشاركة المتميزة للهيئة العربية للتصنيع، طوال أيام فعاليات معرض إيديكس 2023 من خلال إجراء العديد من الحوارات والمقابلات الإعلامية (الصحفية والإذاعية والتليفزيونية) مع اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ورؤساء مجالس إدارات مصانع وشركات الهيئة.

عاجل