رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ناهد فريد شوقي.. 5 معلومات عن سيرة ابنة وحش الشاشة

نشر
ناهد فريد شوقي
ناهد فريد شوقي

خيم الحزن على الوسط الفني، بعدما غيّب الموت، المنتجة  ناهد فريد شوقي، صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 73 عامًا، بعد مسيرة فنية طويلة، قدمت فيها العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة، التي جعلتها ترتبط بوجدان الجمهور.

من هي ناهد فريد شوقي؟

ويرصد موقع «مستقبل وطن نيوز» في السطور التالية أبرز المعلومات عن المنتجة ناهد فريد شوقي، التي بدأت مسيرتها الفنية كممثلة في فيلم «أبي فوق الشجرة» عام 1969، ولكنها اعتزلت التمثيل بعد ذلك، وفي عام 1975، أسست شركة إنتاج خاصة بها تحمل اسمها، وقدمت من خلالها العديد من الأعمال الفنية الناجحة.

  1. ولدت ناهد فريد شوقي في 25 ديسمبر 1950، وهي ابنة الفنان الكبير وحش الشاشة فريد شوقي والفنانة القديرة هدى سلطان، وشقيقتها الفنانة رانيا فريد شوقي.
  2. تزوجت ناهد فريد شوقي مرتين، وأنجبت ابنها فريد المرشدي من زوجها الأول، الذي توفي في حادث سيارة عام 2014.
  3. أنجبت ابنتها ناهد السباعي من زوجها الثاني المخرج مدحت السباعي.
  4. أسست ناهد فريد شوقي شركة الإنتاج الخاص بها التي تحمل اسمها، وأنتجت العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية التي تركت بصمة في السينما المصرية، منها أفلام: «لا تبكي يا حبيبي»، «هيستريا»، «من نظرة عين»، «الجريح»، و«امرأة آيلة للسقوط»، و«فرسان آخر زمن»، وغيرها.
  5. عملت ناهد فريد شوقي، كمنتجة تنفيذية ومشرفة على الإنتاج للكثير من المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل: «لن أعيش في جلباب أبي».

وفاة ناهد فريد شوقي

تسبب خبر وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي، في حزن كبير داخل الوسط الفني والجمهور المصري، ونعاها العديد من الفنانين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أعلنت الفنانة آية سماحة -زوجة ابنها- الخبر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلة: «لا حول ولا قوة إلا بالله، انتقلت إلى رحمة الله أمي التانية ناهد فريد شوقي».

وأضافت: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون، صلاة الجنازة عصرًا في مسجد الشرطة بالشيخ زايد».

رحلت ناهد فريد شوقي في صمت، ولكن مسيرتها الفنية ستظل خالدة في ذاكرة السينما المصرية، وستبقى أيقونة من أيقونات الفن.

عاجل