رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| شهداء وجرحى خلال سلسلة غارات إسرائيلية على مُخيم النصيرات وأحياء غزة

نشر
غزة
غزة

استشهد وأصيب عشرات الأشخاص في غارات إسرائيلية، مساء السبت، استهدفت منازل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 
وقالت مصادر طبية بالقطاع، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 13 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى مستشفى العودة، إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض. 
كما قصفت طائرات الاحتلال مبنى سكنيا بمنطقة الصفطاوي وشارع الجلاء شمال مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني. 
وشنت قوات الاحتلال سلسلة غارات على أحياء التفاح والدرج والشجاعية، والصبرة في مدينة غزة. 
جنوبا، قصفت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 
إلى ذلك، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، السبت، بأن طواقمها استلمت 100 شاحنة مساعدات دخلت عبر معبر رفح.
وأوضحت الجمعية - في بيان صحفي مقتضب - أن الشاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، وتحتوي على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية.

بريطانيا تعلن نشر طائرات استطلاع فوق غزة لدعم جهود إنقاذ الأسرى


أعلنت المملكة المتحدة البريطانية، اليوم تسيير رحلات استطلاعية فوق إسرائيل وغزة لدعم جهود إنقاذ الأسرى، بحسب سكاي نيوز البريطانية.

وقالت وزارة الدفاع بالمملكة المتحدة إن طائرات المراقبة "ستكون غير مسلحة، ولن يكون لها دور قتالي، وستكون مهمتها فقط تحديد مكان الأسرى".

وأكدت الوزارة على أنه "سيتم تمرير المعلومات المتعلقة بإنقاذ الأسرى فقط إلى السلطات المختصة المسئولة عن إنقاذ الأسرى".

وستجرى الرحلات الجوية فوق شرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك العمل في المجال الجوي فوق إسرائيل وغزة.

استشهاد 200 فلسطيني

واستشهد أكثر من 200 فلسطيني وأصيب آخرون في غارات شنها طيران الاحتلال الحربي، ومدفعيته وزوارقه، على مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ صباح اليوم السبت.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف خان يونس جنوب القطاع بشكل عنيف، حيث استشهد وأصيب عشرات الأشخاص جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في بلدة القرارة شمال شرق المدينة، ومنزلا وسط المدينة، كما استشهد 3 أطفال وأصيب 12 آخرون في قصف استهدف منزلا في المدينة.

 

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت منزلا في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 10 أشخاص أغلبهم نساء وأطفال.

وأشارت مصادر طبية بالطقاع إلى أن مربعات كاملة تم اخلاؤها من مدينة خان يونس، إضافة إلى البلدات الشرقية، ما يُضاعف أعداد النازحين بشكل كبير، مُبينًا أن مدفعية الاحتلال فصلت المُحافظة الوسطى عن الجنوب.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتال قسمت قطاع غزة إلى ثلاث قطع، شمال القطاع، والوسطى، والجنوب، فيما أن بين الوسطى والجنوب ما زال يوجد بعض الطرق الالتفافية وطريق الساحل.

 

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد أكثر من 150 شخصًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث قصف الطيران الحربي عشرات القنابل على مربع سكني كامل قرب ديوان منتهى.

وأضافت أنه تم نقل أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى إلى المستفى المعمداني في غزة، في الوقت الذي ما زالت أعداد كبيرة تحت الركام.

وفي حي الزيتون، ارتكبت آلة الحرب عدة مجازر بعد قصف عدة منازل. واستشهد عدد من الأشخاص في أحياء مختلفة من مدينة غزة، كحي اليرموك والنصر والشيخ رضوان إضافة إلى تدمير مهول في المنازل والبنية التحتية.

 

وأفاد شهود عيان، باستشهاد ستة أشخاص وإصابة 20 على الأقل جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي محطة تمراز في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت اليوم مجزرة في مخيم "جباليا"، حيث استشهد نحو 100 شخص جراء قصف صاروخي استهدف بناية سكنية تعود لعائلة آل عبيد على رؤوس ساكنيها في مخيم جباليا، وأصيب العشرات، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

 

 

 

عاجل